.. و5867 طالبا وطالبة بجنوب الباطنة

تغطية – سامي بن خلفان البحري:-

بدأت صباح أمس امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول – الدور الأول- لدبلوم التعليم العام للعام الدراسي ٢٠١٨/‏‏٢٠١٩م في (٣٦) مركزاً بمحافظة الباطنة جنوب، حيث أدّى (٥٨٦٧) طالباً وطالبة في اليوم الأول امتحان مادة اللغة العربية من بينهم (٢٧٤٦) طالبا و( ٢٦٠٦) من الطالبات، و(٥١٥) دارسا في دبلوم التعليم العام (تعليم الكبار)، كما يؤدي الطلبة اليوم امتحان مادة الجغرافيا والتقنيات الحديثة. وتستمر تلك الامتحانات حتى 23 من يناير الجاري.
كما أدّى الطلبة نهاية الأسبوع الماضي امتحانات مواد المهارات الفردية (الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية والفنون التشكيلية، إضافة للغة الألمانية). وقد جاء توزيع المراكز الامتحانية على الولايات الست بالمحافظة (١٣) مركزا في ولاية الرستاق، (٣) مراكز بولاية العوابي، وفي ولاية نخل (٤) مراكز، ومركزان في ولاية وادي المعاول، و (٨) مراكز في بركاء و (٦) مراكز في المصنعة.
من جهته قام حمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة بزيارة لعدد من مراكز الامتحانات لمتابعة سيرها واللقاء برؤساء المراكز والطلبة، حيث أبدى الطلبة ارتياحهم من اختبار مادة اللغة العربية. كما اطلع على تصحيح امتحانات صفوف النقل ونتائج الطلبة في بعض المواد الدراسية لا سيما مادة العلوم والرياضيات نظرا لتطبيق مناهج سلاسل العلوم والرياضيات لصفوف الخامس والسادس.
جدير بالذكر أن المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة قد أنهت استعدادها وتهيئة المراكز في وقت سابق، وتواصل جهودها بالتعاون مع المختصين ورؤساء المراكز في متابعة سير الامتحانات. وهناك مركزان للتصحيح يعملان بفترتين صباحية ومسائية، ويبدأ التصحيح حسب الخطة الزمنية المعتمدة اعتبارا من اليوم الأربعاء التاسع من يناير الجاري، وحتى يوم الخميس ٣١ يناير.