بعد غد الخميس .. انطلاق مهرجان مسقط 2019 تحت شعار ” تواصل وفرح”

العمانية: تنطلق بعد غد الخميس فعاليات الدورة ال/21/ من مهرجان  مسقط تحت شعار ” تواصل وفرح “،ويستمر حتى 9 من فبراير ولمدة (31) يوما، وسط  فعاليات متجددة وأنشطة متنوعة ثقافية وترفيهية وأسرية ورياضية وفنية وأمسيات  ومسابقات تستهدف كافة أعمار وفئات المجتمع.  

وستقام الفعاليات الرئيسية لمهرجان مسقط في متنزهي العامرات والنسيم، اللذين يفتحان  أبوابهما يوميا أمام الجمهور والزوار ابتداء من الساعة الرابعة عصرا وحتى 11 مساء  طيلة أيام المهرجان عدا أيام الإجازة الأسبوعية التي يمتد الوقت بها حتى 12 منتصف  الليل، للاستمتاع بفعاليات وأنشطة المهرجان.

وتتعدد مواقع مهرجان مسقط إلى جانب الموقعين الرئيسيين متنزه العامرات العام،  ومتنزه النسيم العام، مواقع أخرى منها مسرح المدينة، والجمعية العمانية للسيارات،  ومسارات الطواف في عدد من محافظات السلطنة، وجمعية الكتاب والأدباء، وجمعية  التصوير الضوئي، ودار الأوبرا السلطانية، وجامع السلطان قابوس الأكبر، والنادي  الثقافي وعدد من المعارض والأروقة والساحات.

  وتبرز فعاليات المهرجان في الدورة (21)أصالة التراث العماني والإرث الحضاري  والحفاظ على الهُوية والمورث التقليدي كسمة بارزة لعمان النهضة والأصالة، بالإضافة  إلى الاهتمام بالفعاليات المتخصصة، إضافة إلى إبراز الفنون والموروثات الحضارية  المتنوعة والتي تزخر بها عماننا الحبيبة بتنوع جماليتها من محافظة لأخرى، وهناك  مشاركات خارجية لبعض الدول، ومشاركات للجاليات المقيمة بالسلطنة، ليتسم المهرجان  بشمولية البرامج والفعاليات التي تراعي التنوع الفكري والميول المختلفة لدى أفراد  المجتمع. 

  ويعد مهرجان مسقط أحد عناصر الجذب السياحي للسلطنة حيث يوفر أجواء مثالية لزوار  السلطنة، كما يقدم نماذج مباشرة لأنماط الحياة العمانية عبر تسلسلها التاريخي، وعلاقة  الإنسان العماني بهويته وموروثه وفنونه وكافة تفاصيل الحضارة الأصيلة، ويوفر  المهرجان كافة المعلومات السياحية عن السلطنة للزوار، بالتعاون مع وزارة السياحة.    وسوف تنطلق  فعاليات طواف عمان يوم 16 فبراير ويستمر حتى 21 من نفس الشهر  ولمدة (6) أيام، وهو الحدث الرياضي العالمي الذي يقام ضمن الفعاليات الرياضية  للمهرجان.