السبت القادم .. انطلاق ملتقى المسنين ببدية

تنطلق يوم السبت القادم بولاية بدية فعاليات ملتقى المسنين الخامس السنوي الذي تنظمه جمعية إحسان فرع شمال الشرقية بحضور طالب بن محمد الحجري مساعد المدير العام ورئيس قسم الخدمات المصرفية المتميزة لبنك ظفار بمشاركة شريحة واسعة من المسنين بولايات محافظة شمال الشرقية وذلك بقاعة مستشفى بدية.
ويهدف الملتقى الذي يأتي في نسخته السنوية الخامسة على التوالي إلى الوقوف على الخدمات التي تقدمها جمعية إحسان بشمال الشرقية لرعاية المسنين، وأبرزها توفير أجهزة ومعدات طبيه لتحقق الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية للمسن والعمل على تطوير قدراتهم من خلال محاضرات إرشادية وتوجيهية وكذلك نشر الوعي حول رعاية المسنين في المجتمع المحلي.
سيشتمل الملتقى على عدد من البرامج المتنوعة من بينها محاضرة صحية حول رعاية وسلامة كبار السن يقدمها الدكتور فيصل الصوافي طبيب أخصائي أول طب طوارئ بمستشفى إبراء ومحاضرة اجتماعية حول أهمية الاهتمام بالمسنين في بيئة المجتمع للدكتور طلال الرواحي مدرب دولي معتمد، كما سيتضمن الملتقى لقاءات وحوارات مع مسنين وفقرات إنشادية وشعرية وفنية.
يذكر أن وزارة التنمية الاجتماعية أصدرت في 14 أغسطس من العام الماضي قرارا وزاريا رقم (130 /‏‏2018) بإشهار جمعية (إحسان) بدلا من جمعية أصدقاء المسنين ومقرها ولاية بوشر بالعذيبة، وذلك استناداً لقانون الجمعيات الأهلية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (14 /‏‏2000).