بنك مسقط يدعم الرابطة .. وعمانتل توفر 4 حافلات للجماهير

تعزيزا لدوره الريادي في دعم الرياضة العمانية ودعم الشباب العماني أعلن بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، عن دعمه للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم المشارك في نهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر يناير الحالي، وذلك من خلال دعمه لرابطة مشجعي المنتخب الوطني التي ستزحف إلى الإمارات لمؤازرة المنتخب في مبارياته بالبطولة، بهدف تقديم أداء ونتائج إيجابية تسعد الجماهير العمانية وتساهم في تحقيق الانتصارات، وتأتي هذه المبادرة من البنك بهدف تشجيع الشباب ودعم المنتخبات الوطنية لتمثيل السلطنة تمثيلا مشرفا والمساهمة في رفع اسم السلطنة في هذه البطولة القارية المهمة وتحفيز لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لتقديم مستويات ونتائج إيجابية في مشوار البطولة.
ويأتي تقديم هذا الدعم لرابطة مشجعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ضمن استراتيجية البنك في دعم وتنمية وتطوير كافة القطاعات الاجتماعية والثقافية والرياضية، حيث يحرص البنك على تشجيع الشباب العماني لتحقيق نتائج إيجابية في المسابقات الإقليمية والعالمية ورفع علم السلطنة في المحافل الإقليمية والدولية كما أن بطولة الأمم الآسيوية من البطولات المهمة وتحرص كل المنتخبات على التنافس الشريف والظهور بمستويات قوية، ويعد المنتخب الوطني من المنتخبات الخليجية المتميزة بعد المستويات الجيدة التي ظهر بها الفريق خلال السنوات الماضية والإنجاز الكبير الذي تحقق في الفوز بكأس الخليج 19 والتي استضافتها السلطنة وبكأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في الكويت.
وتلعب رابطة مشجعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم دورا مهما في تشجيع اللاعبين للظهور بمستوى مشرف للكرة العمانية حيث تحرص الرابطة وبشكل دائم على مرافقة المنتخب في كافة الفعاليات والمناسبات سواء في التي تقام في السلطنة أو في المنافسات الإقليمية والدولية ولقد شهدت رابطة المنتخب خلال السنوات الماضية تطوير من حيث إعداد المشاركين وطريقة التشجيع التي شهدت تغيرا كبيرا وذلك بهدف مواكبة المستجدات في هذا المجال ويحرص الاتحاد العماني لكرة القدم على الاهتمام بالرابطة والحرص على مشاركتها مع المنتخب لذلك يحرص أيضا بنك مسقط على الشراكة مع الاتحاد العماني لكرة القدم في دعم الرابطة لتقوم بدورها وأيضا دعم المنتخب الوطني لتحقيق نتائج إيجابية تسعد الجماهير العمانية.
ويحرص بنك مسقط على إطلاق المبادرات المختلفة لدعم أنشطة وفعاليات المجتمع العماني وفي مختلف المجالات وعلى الصعيد الرياضي قدم البنك خلال السنوات الماضية الدعم للمنتخبات الوطنية وفي مختلف الألعاب ومن بينها تكريم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الفائز بكأس خليجي 19 والتي استضافتها السلطنة وكأس الخليج التي أقيمت في الكويت بالإضافة إلى تقديم الدعم للاعبي المنتخب عندما حل وصيفا في خليجي 17 و18 إضافة إلى تكريم الشباب والمنتخبات التي تنجح في تحقيق إنجازات ونتائج إيجابية للسلطنة، وخلال عام 2012 وضمن برامج المسؤولية الاجتماعية التي يتبناها البنك، قام بتدشين برنامج «الملاعب الخضراء» لدعم الفرق الأهلية في مختلف ولايات السلطنة حيث يقدم البرنامج الدعم للفرق الأهلية ولقطاع الشباب بهدف تعشيب الملاعب الخاصة بهذه الفرق، وقد حقق البرنامج نجاحات وإنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية من خلال افتتاح العديد من الملاعب الجديدة الخاصة بهذه الفرق الأهلية وفي مختلف محافظات وولايات السلطنة.

ويستعد «الأحمر» لمواجهة أوزبكستان غدا الأربعاء، في أول مباراة له بكأس آسيا 2019 الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقف عمانتل مع رابطة الجماهير العمانية المساندة لمنتخبنا الوطني في انطلاقة مهمته الآسيوية على ملعب نادي الشارقة، في إطار الجولة الأولى من تصفيات المجموعة السادسة التي تضم أيضا اليابان وتركمانستان.
وتسعى عمانتل – كونها الداعم الرئيسي لرابطة الجماهير العمانية – إلى تهيئة الظروف الملائمة لوفود جماهير السلطنة إلى الملاعب وتوحيد جهود دعم الأحمر تحت شعار «سوية للآسيوية»، حيث تكفلت بتخصيص 4 حافلات بسعة 200 راكب لنقل الجماهير إلى الملعب خلال التصفيات الأولى لمنتخبنا في هذه البطولة، بالإضافة إلى وجبات مجانية وتذاكر دخول الملعب.
وكذلك، حرصت عمانتل على أن تشارك جماهير منتخبنا الوطني لكرة القدم الحماس وتشجيع الأحمر في البطولة، وذلك بعرضها الحصري «إنترنت غير محدود أثناء التجوال» لباقات جوازك للمسافرين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بتكلفة 9 ريالات لمدة 7 أيام و6 ريالات لمدة ثلاثة أيام من خلال إرسال حرف «ج» إلى 91199.
وفي هذا الإطار، أكد علي كشوب مدير أول الاتصالات التسويقية والأداء بعمانتل «تجمعنا شراكة استراتيجية مع الاتحاد العماني لكرة القدم، حيث تدعم عمانتل دوري النخبة والمسمى بدوري عمانتل الذي يعد المنصة الأبرز لبناء عناصر المنتخب الأول. وانطلاقاً من هذه الشراكة والتزاما منا بمسؤوليتنا الاجتماعية، فإننا نقف خلف أبنائنا وأبطالنا في هذه المشاركة الوطنية على مستوى القارة الآسيوية».
وعن دعم عمانتل للأحمر في هذه البطولة، قال: «تأتي مشاركة عمانتل في هذا الحدث عبر ثلاث مبادرات رئيسية تتمثل في توفير باقة من البيانات غير المحدودة أثناء التجوال للجمهور الموجود في الإمارات العربية المتحدة، بما يمكنهم من التفاعل ومشاركة مجريات البطولة بما فيها مباريات المنتخب عبر وسائل التواصل الاجتماعي بكل يسر وسهولة. وفي مبادرتها الثانية، تدعم عمانتل رابطة الجماهير العمانية المرابطة مع المنتخب والمرافقة له في هذا المشوار الآسيوي المهم. وكذلك، قامت عمانتل في مبادرتها الثالثة بتوفير 4 حافلات بسعة 200 راكب لنقل الجماهير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة مع توفير الوجبات المجانية وتذاكر دخول الملعب، وذلك خلال التصفيات الأولى لمنتخبنا في هذه البطولة».
وتابع: «ارتأت عمانتل أن تسند هذه المهمة لتكون تحت إدارة رابطة الجماهير وبالتنسيق مع الاتحاد العماني لكرة القدم، ولا يخفى على أحد أهمية الجماهير ودورها الكبير في سير مجريات المباراة و المنتخب الوطني يستحق منا الكثير وهذا أقل ما يمكن تقديمه لهؤلاء الأبطال انطلاقاً من كوننا شركة وطنية رائدة لطالما كانت الداعم الرئيسي للنشاط الرياضي في السلطنة وللجماهير العمانية. وسنبقى مع المنتخب والجماهير العمانية في هذه البطولة وغيرها من البطولات ونتمنى التوفيق للأحمر العماني وأن يكون الفوز حليفه».
الجدير بالذكر أن عمانتل تعتبر الداعم الأول من القطاع الخاص للرياضة والأنشطة الشبابية في السلطنة ولها العديد من الإسهامات، وأبرزها رعايتها لدوري النخبة لكرة القدم الذي تمت تسميته «دوري عمانتل» ورعايتها للعديد من المنتخبات الوطنية وبعض الألعاب الفردية والشبابية في الأندية والفرق الرياضية وأنشطة الجامعات والكليات الحكومية والخاصة وسباق طواف عمان الدولي للدراجات الهوائية والعديد من المناشط الرياضية المحلية. وقد حازت عمانتل بالعديد من الجوائز نظير دعمها للرياضة العمانية، بما فيها جائزة الترس الذهبي من وزارة الشؤون الرياضية كأكبر شركة داعمة للرياضة العمانية لعدة سنوات.