لزيادة مستوى الوعي البيئي.. توقيع مذكرة تعاون بين وزارة البيئة وبريد عمان

مسقط في 7 يناير/ أعلنت بريد عُمان عن تعاونها مع وزارة البيئة والشؤون المناخية بهدف زيادة مستوى الوعي البيئي بالسلطنة، وذلك خلال مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الجهتين لتعزيز الجهود المبذولة لتحقيق أهداف الوزارة المتعلقة بالبيئة وتوعية المجتمع بأهمية حمايتها وصون مواردها الطبيعية.
وبموجب المذكرة ، ستوفر وزارة البيئة والشؤون المناخية منشورات تعريفية حول أهمية الحفاظ على البيئة والتي سيتم توزيعها عبر شبكة فروع ومكاتب بريد عُمان المنتشرة في مختلف أنحاء السلطنة. هذا، وتواصل بريد عُمان مواكبة أحدث التطورات الرقمية حيث ستلعب صفحاتها ومنصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي دوراً بالغ الأهمية في زيادة مستوى الوعي البيئي حول القضايا البيئية المختلفة، كما سيتم تشكيل لجنة مشتركة من جانب الطرفين لوضع خطة تفصيلية لأنشطة المبادرة على أن يتم الإعلان عنها خلال العام الجاري.
أكد سعادة نجيب بن علي الرواس، وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية: “نؤمن بأن النمو الاجتماعي والاقتصادي وحماية البيئة لا يمكن أن يتحققا إلا من خلال تضافر جهود جميع الجهات بالسلطنة. ومن هنا، جاء تعاوننا مع بريد عُمان انطلاقاً من ثقتنا في كونهم الشريك المثالي لمساعدتنا في نشر الوعي البيئي في مختلف أنحاء السلطنة”. وأضاف: ” من المؤكد أن هذه المبادرة التي ستمتد على مدار العام سيكون لها الأثر الإيجابي الكبير على البيئة وستعزز من الدور الذي يلعبه المواطنون والمقيمون على حدٍ سواء في حماية الطبيعة العمانية الخلابة وصون مواردها للأجيال القادمة”.
من جانبه، قال عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لدى بريد عُمان: “تعد حماية البيئة واجب وطني على الجميع الالتزام به دون أي تقصير أو تأخير، ومن هنا جاء تعاوننا مع وزارة البيئة والشؤون المناخية لكي تساهم فروعنا المنتشرة في مختلف أنحاء السلطنة في زيادة مستوى الوعي البيئي وقيادة مسيرة التغيير في سلوكيات المجتمع تجاه البيئة”. وأضاف: “لا يقتصر دورنا على توفير الخدمات البريدية فحسب بل نسعى كشركة نحو قيادة التحول من خلال التميز المؤسسي من خلال ربط الأفراد ببعضهم البعض. كما نلتزم بإيجاد قيمة مضافة لإثراء تجربة كل من يعيش على أرض السلطنة عبر اتباع أفضل السبل والطرق الممكنة”.