بلدية مسقط توقع اتفاقية مجمع تجاري متنوع في الخوير

وقّعت بلدية مسقط أمس اتفاقية مع شركة بيت بيان للاستثمار للانتفاع بأرض البلدية لإقامة مجمع تجاري بمنطقة الخوير بولاية بوشر، حيث وقع الاتفاقية من جانب بلدية مسقط معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، ومن جانب شركة بيت بيان للاستثمار الشيخ فهد بن محمد بن هلال الخليلي الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك بمقر مبنى البلدية بدارسيت.
ونصت الاتفاقية على منح شركة بيان للاستثمار الانتفاع من قطعة الأرض البالغ مساحتها 3.380 مترا مربعا والواقعة في منطقة الخوير بولاية بوشر لتنفيذ مجمع تجاري متنوع «Community Mall» والبدء في أعمال تنفيذ المشروع خلال مدة عام من تاريخ توقيع العقد.
وجاءت فكرة المشروع لتخدم التوسع السكاني والعمراني لتتوافق مع المرافق المحيطة به، وتلبي حاجة السوق للمساحات التجارية في منطقة الخوير بتصور عمراني مبتكر، والمشروع عبارة عن مجمع تجاري متكامل يتكون من دورين بمساحة بناء تصل إلى 6 آلاف متر مربع ، ويتوسط المجمع التجاري بهو مكون من مساحات خضراء وجلسات لتناول الأطعمة في الهواء الطلق تخدم زوار المجمع التجاري، كما يحتوي المشروع على 36 وحدة تجارية تتوزع على طابقين، و200 موقف للمركبات.
وقد تضمن عقد الانتفاع تطوير وتحسين وصيانة متنزه الخوير، ومنفذ مخصص للمأكولات السريعة بإدارة مشغل عالمي، وكذلك تعزيز منطقة ألعاب للأطفال بمعدات وأدوات حديثة.
ونصت الاتفاقية على قيام الشركة بالصيانة الدورية لمرافق المشروع وملحقاته طوال مدة الانتفاع، وسداد الفواتير والرسوم الأخرى المتعلقة بتوصيل تلك الخدمات، أو أية خدمات ترتبط بالمشروع خلال فترة سريان العقد، مع التزامه بتسجيل جميع عقود الإيجار المبرمة مع المستأجرين في البلدية، وسداد الرسوم المقررة لذلك، وتوفير جميع الاشتراطات الصحية واحتياطات السلامة وفق اللائحة المعتمدة من قبل الجهات المختصة.
وتأتي الاتفاقية استناداً إلى المرسوم السلطاني رقم (38/‏‏2015) الخاص بإصدار قانون بلدية مسقط ، الذي نصّ في مادته الـــ (5) على أن (للبلدية استثمار أموالها، وإبرام العقود والاتفاقيات بشأنها مع الغير)، وكذلك حرصًا من بلدية مسقط على تحقيق الاستثمار الأمثل لمنشآتها ومرافقها الخدمية، وتعزيز الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الحكومية والخاصة، ويحقق جودة في إدارة وتشغيل المرافق والمنشآت.