سفارة السلطنة بكوريا تدشن ملتقى «مرحبا بكم في عُمان»

العمانية: دشّنت سفارة السلطنة لدى جمهورية كوريا ملتقى الدبلوماسية العامة «مرحبا بكم في عُمان» حيث استضافت السفارة 26 طالبًا وطالبة من جامعة هانكوك وعددٍ من الجامعات الكورية، منهم 20 طالبا مبتعثون لدراسة اللغة العربية بكلية السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها. ورحب سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية بالحضور وقدم لهم عرضًا مرئيًا تحدث فيه عن الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية لعُمان، وأكد على أهمية الموقع الجغرافي الاستراتيجي للسلطنة وتطرق إلى الدور العماني في الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما تحدث عن طريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور.
واستعرض ملامح النهضة التي يقودها جلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- والمعالم السياحية بالسلطنة وما يتصل بالعلاقات العمانية- الكورية والتجربة العمانية في تطبيق منهج التفاهم والتسامح والتعايش في المجتمع متعدد الثقافات والأديان ودورها في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام. وأشار إلى أن برنامج هذا العام سيركز على الدبلوماسية العامة من خلال العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والمحاضرات التعريفية والمعارض المتنوعة وبرامج الترويج السياحي والاستثماري.
كما قدم عرضا مرئيا عن كلية السلطان قابوس لدراسة العربية والمنهج الدراسي الذي يتضمن أيضا البرامج المعرفية والثقافية والرياضية المختلفة والمرافق الخدمية التي تقدمها الكلية لمنتسبيها. وتضمن الملتقى جولة في متحف السفارة الذي يزخر بالمعروضات التراثية واللوحات الفنية ولوحات الخط العربي والمخطوطات والكتب المختلفة وفنون العمارة العمانية مجسدة في مبنى السفارة. وتم توزيع المطويات التعريفية عن السلطنة والتعريف بالضيافة العمانية.