الشاعر علي عبدالله خليفة في النادي الثقافي.. الثلاثاء

يحل الشاعر البحريني علي عبدالله خليفة مساء بعد غد الثلاثاء ضيفا على النادي الثقافي في أمسية شعرية ينتظرها جمهور النادي الثقافي.
والشاعر من مؤسسي حركة الشعر البحريني الحديث، وصاحب تجربة أدبية ممتدة، وأحد الباحثين المهتمين بالثقافة الشعبية. وله بحوث عديدة في التراث الشعبي منشورة في مجلات متخصصة، ترجمت مختارات من شعره إلى الإنجليزية والفرنسية والفارسية والإيطالية والرومانية والروسية والبرتغالية. وقد شارك في مهرجانات شعرية كبرى: مهرجان الشعر العربي، وخريف شعراء فرنسا ، ومهرجان الشرق والغرب، ومهرجان عكاظ. انتُخب في مدينة برجامو الإيطالية عام 2016 رئيسا للمنظمة الدولية للفن الشعبي IOV)).
وللشاعر رصيد حافل بالعطاء والأعمال الغنائية الخالدة في الذاكرة، إذ أسهم في انتشار الأغنية البحرينية، وعُرف بإجادته الشعر والأغاني الشعرية منذ مطلع الستينيات، حتى تبوأ مكانة مرموقة بين الشعراء الرواد خلال عقدي السبعينات والثمانينيات. فامتازت أعماله بصدق المشاعر وعذوبتها، وأصدر مجموعات شعرية بالفصحى وبالعامية،. نشر ديوانه الأول ( أنين الصواري) في بيروت عام 1969. عبَّر خلاله عن هموم ومشكلات عمال الغوص على اللؤلؤ في البحرين والخليج العربي.