صحار يتألق ويفوز على السلام بدوري الطائرة

صحار – عبدالله المانعي –

حلقت طائرة صحار في أجواء حامل اللقب السلام بثلاث طلعات موفقة مقابل طلعة واحدة في لقاء الإثارة والمتعة والحيوية والمؤازرة الجماهيرية التي جرت أمس الأول مع ختام الدور الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الحالي 2018/‏‏2019 على صالة المجمع الرياضي بصحار، وجاءت نتائج الأشواط : 26/‏‏24 و31/‏‏29 و19/‏‏25 و25/‏‏ 23 شوط أول كان الند بالند حاضرا به وتكافأ الأداء معظم الفترات وتمكن صحار من حسمه لصالحه بفارق نقطتين، وفي الشوط الثاني التعادل أتى عند النقطة 7 بعد أن كان السلام متقدما وقد أحكم صحار إفساد الضربات الهجومية للسلام وهو الشيء الذي جعل لاعبي صحار يتقدمون 8 مقابل 7 ونظم السلام صفوفه من جديد وتمكن علي الريسي ومن معه من التعادل عند النقطة الثامنة ومن ثم التقدم بالنقاط 9 و10 و11 و12 حيث كان فلاح الجرادي قد عمل جهدا كبيرا بالمقدمة.
صحار أوجد المجاراة وتمكن العائد هلال المقبالي ومن معه من تقليص الفارق لكن السلام ظل متقدما 14 مقابل 11 وذهب بالنقطة 15 مقابل 12 واستمر 16 مقابل 14 وأصبح الفارق نقطة بواقع 19 مقابل 18 و20 مقابل 19 واستمر السلام في التقدم حتى عادل صحار النتيجة عند النقطة 23 وبعدها عند النقطة 24 وسط إثارة حاضرة بكل ما تعنيه الكلمة واستمر التعادل عند النقاط 25 و26 و27 و28 و29 ليعلو تصفيق جماهير صحار في المدرج ويذهب فريقها بنتيجة هذا الشوط بفارق نقطتين أيضا.
ودخل صحار الشوط الثالث وهو في حالة ارتياح من حسم الأمور لصالحه في الشوطين الأول والثاني في حين أن الضغط بدا كبيرا على السلام الخاسر بشوطين.
في هذا الشوط تعادل الفريقان عند النقاط 2و3 و4 واللافت في صحار وجود عناصر شابة من بينها المعد عبدالله المقبالي وماجد الشبلي ومحمد المقبالي واستمر التعادل عند النقطة 6 وتقدم السلام بعدها 7 مقابل 6 وذهب بالنقطتين 8 و9 وذهب بالفارق 13 مقابل 8 و16 مقابل 12 و19 مقابل 14 حتى أنهى الأمور لصالحه بفارق 6 نقاط. وفي الشوط الرابع كان التعادل عند أكثر من نقطة واستطاع صحار أن يتقدم 17 مقابل 14 واستمر في التقدم 18 مقابل 17 وسط حرص من الفريقين على استثمار الكرات حتى لاح التعادل من جديد عند النقطة 18 وذهب صحار 20 مقابل 18 واستمر في التقدم وسط اللحاق من جانب السلام لكن صحار أنهى الشوط بفارق نقطتين وفوت على السلام الذهاب بالمباراة للشوط الخامس، وسجلت جماهير صحار حضورها خلف الفريق وخرجت بالطبع مرتاحة من الفوز الذي حققه فريقها.
أدار اللقاء الحكمان ياسر الحبيب وحمد الريامي، ومحمد الهنائي مسجلا وهلال المفرجي مساعد مسجل وللخطوط الثنائي إبراهيم الناصري وسلطان الكلباني، وعادل موسى مقيما للحكام وحسن البلوشي مراقبا وسالم بن سعيد الشيزاوي من المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة مشرفا إداريا. ورغم أن صحار افتقد غياب أبرز عناصره الضارب احمد بن حسن الشيزاوي لظروف الإصابة إلا إن الفريق ظهر ندا قويا وعمل على نطاق واسع وتمكن من تحقيق الفوز واللافت في المباراة أنها اقتصرت على اللاعبين المحليين وخلت من أي لاعب أجنبي.
من جانب آخر عزز الكوبي ريزو جونزاليج صفوف فريق الكرة الطائرة بنادي صحار حيث تم التعاقد معه رسميا، وينتظر أن يكون اللاعب أحد عناصر الفريق في المرحلة المقبلة بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة الذي انتهت مرحلة الدور الأول منه ويتصدر الفريق الترتيب العام برصيد 9 نقاط مع نهاية هذه المرحلة.
وكان صحار قد لعب 4 مباريات فاز في 3 منها على قريات والكامل والوافي بثلاثة أشواط نظيفة وعلى السلام بثلاثة أشواط لشوط وخسر مباراة واحدة أمام السيب 1/‏‏3.
تشكيلة الفريقين

لعب في صحار رائد بن سعيد الهاشمي ومحمد بن عبدالله الشبلي وهلال بن جمعة المقبالي وعبدالسلام بن صالح الشبلي وعبدالله بن سالم المقبالي وعيسى بن بلال الشبلي وعلي بن سالم الشبلي وماجد بن عبدالله الشبلي وسعيد بن سالم الصالحي ومحمد بن سالم المقبالي وعبدالله بن مبارك الشبلي وخالد بن محمد الصالحي، وقاد الجهاز الفني شخبوط بن مبارك الجابري وخالد بن علي الشيزاوي مساعدا وسعيد بن ناصر الشبلي مديرا إداريا وعلي بن سالمين الفارسي أخصائي علاج وسعود بن خلفان المقبالي مسؤول مهمات.
بينما لعب في صفوف السلام خالد بن ناصر المقبالي وسامي بن راشد الجديدي ومحمد بن عبدالله البلوشي وبدر بن يوسف الحمداني وعماد بن علي السعدي وإبراهيم بن سليم التوبي وأيمن أولاد أحمد وعلي بن حميد الريسي وأحمد بن خادوم الحوسني وفلاح بن سليم الجرادي وإبراهيم بن سعيد المزيني وقاد الفريق المدرب التونسي هيثم الوسلاتي وعلي الكندي مساعدا والحارث البلوشي مديرا إداريا للفريق.