72 مليون مســافر الطاقــة الاســتيعابية لمطـار بكين الجـديـد بحـلول 2025

العمانية: أفادت مصلحة الطيران المدني الصينية أنه من المتوقع أن يستقبل مطار بكين الدولي الجديد 45 مليون مسافر سنويا بحلول 2021 و 72 مليون مسافر سنويا بحلول 2025.
ووفقا لبيان أصدرته المصلحة المذكورة ونشرته وكالة الانباء الرسمية الصينية (شينخوا) فقد تم تصميم مطار بكين داشينغ الدولي الذي سيدخل طور التشغيل هذا العام ليصبح مركزا دوليا للطيران ومحركا جديدا لتنمية الصين ومركزا شاملا للنقل في منطقة بكين-تيانجين-خبي من شأنه دعم تنمية منطقة شيونغآن الجديدة.
وبوقوعه على بعد 46 كيلومترا جنوب مركز مدينة بكين يرمي المطار الجديد إلى تخفيف الضغوط عن مطار بكين العاصمة الدولي في الضواحي الشمالية الشرقية حيث يقع عند ملتقى حي داشينغ في بكين ومدينة لانفانغ الواقعة في مقاطعة خبي المجاورة.
وأوضحت المصلحة أنه بينما سيعمل المطار الجديد على تخفيف الضغوط سيتم العمل على جعل مطار بكين العاصمة الدولي مركزا هاما لمنطقة آسيا-الباسيفيك وسيعمل على خدمة المهام الحيوية للعاصمة.
وبحسب البيان فإنه من المتوقع أن تنخفض طاقته الاستيعابية للمسافرين إلى 82 مليون مسافر سنويا.
وبلغت الطاقة الاستيعابية للمطار أكثر من 100 مليون مسافر في العام الماضي ليصبح ثاني أكثر مطارات العالم ازدحاما من حيث حركة المسافرين.
وأشارت مصلحة الطيران المدني الصينية إلى أن شركتي «تشاينا إيسترن إيرلاينز» و «تشاينا ساوثرن إيرلاينز» ستكونان شركتي الطيران الرئيسيتين في المطار الجديد فيما يمكن لشركات الطيران الأجنبية اختيار استخدام أي من المطارين أو كليهما.