افتتاح جامع الحصن بولاية صحم

صحم – أحمد البريكي –

افتتح بقرية سور الشيادي بولاية صحم جامع الحصن بحضور الخبير الإداري بمكتب معالي وزير الأوقاف المكلف بأعمال إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة والشيخ أحمد بن محمد بن خميس الشيدي وعدد من المشايخ والرشداء وأهالي منطقة سور الشيادي.
وقد أقيمت بالجامع شعائر صلاة الجمعة حيث خطب وأم بالمصلين الإمام علي بن سعيد الشيدي من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة؛ حيث تناول في خطبته حقوق الإنسان في الإسلام وأهمية بناء المساجد وعمارتها والحث على المحافظة عليها.
ويعد الجامع إحدى المنارات الإسلامية والمعالم الحضارية باعتباره أحد الصروح الدينية الحديثة في الولاية، وقد تم تشييده على الطراز المعماري الإسلامي مع الحفاظ على النمط العماني في بناء الجوامع والمساجد بالسلطنة، ويتميز الجامع بنقوشه الجميلة من الداخل والخارج بالآيات القرآنية وبالزخارف والنقوش الإسلامية إلى ألوانه التي حملت ألوان الحصن القديم بمنطقة سور الشيادي المحاذي لموقع الجامع الجديد.
وقد تم تشييد الجامع على أرض بمساحة 3000 آلاف متر مربع، ويضم قاعة رئيسية بمساحة بناء 1000 متر مربع تتسع لـ1200 مصل بالإضافة إلى سكن إمام الجامع والمرافق الخدمية من دورات مياه ومواضئ للمصلين ومصلى العيد ومصلى للنساء ومجلس عام ومغسل للموتى.
وسيخدم الجامع أفراد المجتمع باختلاف أعمارهم في إقامة الصلوات والمحاضرات وحلقات الذكر.