الكلباني يطلع على مشروع إنشاء مقر جمعية المرأة في لوى

لوى – عبدالله بن سالم المانعي –

اطلع معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية على سير العمل بمشروع مقر جمعية المرأة العمانية بولاية لوى، الذي تتبناه الوزارة ضمن مشاريع مماثلة لها بإنشاء مقار للجمعيات في عدد من الولايات.
وكان الكلباني قد استمع إلى شرح مفصل عن سير العمل بالمشروع الذي ما زال قيد الإنشاء، ويقع المشروع في مخطط البلدة الجديد وتحديدًا خلف فرع نادي السلام بالولاية.
وأعربت رحمة بنت علي الغفيلية عضوة المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ورئيسة جمعية المرأة العمانية بالولاية عن سعادتها بزيارة معالي الوزير للمشروع وقدمت مطلب المجتمع النسوي بالولاية بسرعة الانتهاء من المشروع ليوفر المناخ الملائم أمام المرأة وفرد المساحتين الزمانية والمكانية أمامها لممارسة هواياتها والانخراط في الأنشطة والدورات التدريبية التي تقيمها الجمعية بين الفينة والأخرى، على اعتبار أن مقرها الحالي المستأجر في أحد المنازل بالقرب من خزان تغذية الولاية بالمياه لم يعد قادرا على استيعاب أنشطة الجمعية لضيق مساحته. وبالعودة للمشروع فقد مضى عليه 4 أعوام ويخضع حاليا للتشطيبات من حيث الطلاء الداخلي والخارجي وتركيب الأرضيات، ومن ثم استكمال تركيب المواد الأخرى من الأبواب والنوافذ ومستلزمات الكهرباء والمياه، وطرح مسؤولون بالولاية فكرة فتح مكتب للتنمية الاجتماعية بمقر الجمعية ليخدم أبناء الولاية، ويوفر عليهم معاناة المراجعة لدائرة التنمية الاجتماعية بشناص بشأن ملفات حالات الضمان الاجتماعي من كبار السن والعجزة والأيتام والأرامل والمطلقات وأشار الكلباني إلى إمكانية النظر في هذا المطلب الإنساني ودراسته.
وقد رافق معالي الوزير خلال الزيارة سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة وسعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى وعدد من المختصين.