25 امرأة ريفية ينهين دورة في تربية اللحم الداجن بلوى

حاضر بها مختصون على مدار 5 أيام –

لوى- عبدالله المانعي –

أنهت 25 امرأة ريفية في لوى دورة تربية الدواجن المنزلية ضمن برنامج تعزيز وتسويق الدواجن ومنتجاتها الذي تتبناه وزارة الزراعة والثروة السمكية.
وانعقدت الدورة في دائرة التنمية الزراعية بولاية لوى في الفترة من 23 إلى 27 من الشهر الجاري وتضمن برنامجها محاضرات نظرية في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حاضرت فيها المهندستان خالدة الشيزاوية ورملة العجمية والفنية آمنة المزروعية، وفي محاضرة الدكتور خلف الصبحي سلط الضوء على أمراض الدواجن وطرق الوقاية منها من خلال أخذ اللقاحات وتحدث مختصون من صندوق الرفد وبنك التنمية عن البرامج المتاحة لتمويل مشاريع المرأة الريفية.
ومثل العدد المشارك بالدورة جميع قرى الولاية وعضوات من جمعية المرأة العمانية بولاية لوى.
رعى احتفالية إسدال الستار على الدورة المهندس سالم بن عبدالله الراسبي مدير عام الثروة السمكية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة الذي كرم المحاضرين ووزع الشهادات على الفئة المستهدفة.
حضر الختام ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو الدكتورة نورة أورابح حداد ومسؤولون بمؤسسات حكومية وخاصة ومختصون في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.
وأشار المهندس أحمد بن علي الفارسي مدير دائرة التنمية الزراعية بولاية لوى إلى نجاح الدورة وقال في تصريح لـ(عمان الاقتصادي): الدورة رسمت معالم الدرب أمام مجتمع المرأة الريفية التي تهتم بتربية الدواجن وتتخذ منها مهنة تدر عائدا ماديا وعبر المحاضرات تم الإلمام بكافة الجوانب المتعلقة بمشروع الدواجن وآمل أن تكون الاستفادة قد تحققت للفئة المستهدفة في تنويرها بكل ما يتعلق بهذا المشروع لنقله برمته إلى قريناتهن في المجتمع الراغبات في الانخراط بمشروع تربية الدواجن.