هدوء في التسجيلات الشتوية.. ينتظر العاصفة !

بدأت عدد من الأندية إكمال إجراءات تعاقدها مع لاعبين جدد عبر نظام التعاقدات في اتحاد كرة القدم بعد اكتمال ترتيبات انطلاق فترة التسجيلات الشتوية قبل عدة أيام، وتستمر حتى يوم 23 يناير الجاري.
وإن حلول موعد فترة التسجيلات الشتوية سبقته بعض الأندية بإبرام صفقات جديدة مع لاعبين محليين وأجانب لدعم الصفوف قبل خوض التحديات المتبقية في النصف الثاني من الموسم الكروي. انحصرت التعاقدات الحالية التي اعتمدت في غالبها على لاعبين محليين وسط تنافس كبير بين الأندية لكسب اللاعب الجاهز الذي يقدم الإضافة الفنية المرجوة ويساعد الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية في النصف الثاني من الموسم.
هناك تركيز كبير من قبل الأندية التي وصلت إلى دور الأربعة في مسابقة الكأس صور ومجيس وفنجاء ومرباط وغيرها من قائمة الأندية التي تجتهد لتعزيز صفوفها بلاعبين جدد يقدمون الدعم الإيجابي؛ حتى يكون بالإمكان مواصلة المسيرة بنجاح وتحقيق حلم الفوز بالبطولة الغالية.
تعد التسجيلات الشتوية فرصة مهمة لبعض الأندية التي لم توفق في الدور الأول، وبات عليها أن تستغل التسجيلات في إضافات جديدة تقدم الإضافة الفنية المؤثرة إيجابا في دعم طموحات الفريق في مقدمتها فريق الشباب الذي تعاقد مع أجنبي المصنعة جاجا، ويعمل على قيد ما لا يقل عن سبعة لاعبين محليين وأجانب جدد على ضوء التقرير الذي قدمه مدرب الفريق مصبح هاشل.
وتواجه بعض الأندية صعوبات في توفير فواتير التسجيلات الشتوية في ظل تسرب معلومات أن اللاعبين الذين دخلت الأندية في مفاوضات معهم يشترطون تسلّم الجزء الأكبر من قيمة الصفقة والاتفاق؛ وذلك تخوفا من عجز النادي عن الوفاء بالمستحقات المتبقية والدخول في دوامة المطالبات التي بات سدادها يمثل صعوبة بعد قرار اتحاد الكرة رفع يده عن قضايا اللاعبين والقيام بالسداد بالإنابة.