ارتياح فني بالفوز على التايلندي !

عبر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن سعادته وارتياحه الكبيرين للفوز على تايلاند في التجربة الودية الأخيرة في برنامج التحضير لنهائيات أمم آسيا عقب الخسارة الثقيلة أمام أستراليا، وتمت الإشادة بما قدمه اللاعبون في التجربة وتحقيقهم للنتيجة الإيجابية وتجاوز إحباط الخسارة الأسترالية.
ويهتم المدرب الهولندي كثيرا بوضعية فريقه وسيعمل في الأيام المتبقية على تدشينه لمواجهاته التنافسية على تطبيق الأسلوب والتكتيك الذي يراه مناسبا، ويسهل من مهمة العبور إلى الدور الثاني الذي يمثل هدفا أوليا للمنتخب في النهائيات القارية.
شهدت تجربة المنتخب الوطني أمام تايلاند تحسنا واضحا في أداء الأحمر مقارنة بمستواه الذي قدمه في التجربة الأخيرة أمام أستراليا ولعب بجماعية، وتحرك بإيجابية وشكلت طلعاته الهجومية خطورةً كبيرةً لكنها افتقدت في بعض الأحيان للمسة الأخيرة، وهو الأمر الذي لا يزال بحاجة لعمل من جانب المدرب الهولندي حتى يضمن الفاعلية الهجومية المطلوبة.
جوانب فنية عديدة أفرزتها تجربة تايلاند تمثل درسًا مهمًا ومفيدًا للجهاز الفني واللاعبين أنفسهم للتعرف على كيفية صناعة الانتصار والمحافظة عليه في المباريات التنافسية في البطولة الآسيوية.
من جهة أخرى استعدت أبو ظبي لحفل افتتاح استثنائي لبطولة كأس آسيا (الإمارات 2019)، يتضمن أوبريت (زانها زايد) الذي ألف كلماته عارف الخاجة ولحنه خالد ناصر، بإشراف عام من محمد درويش الزرعوني وإخراج روشان سوما ارشان، ويؤديه نجوم الغناء: حسين الجسمي وعيضة المنهالي وبلقيس.
وأكملت اللجنة العليا المحلية المنظمة استعداداتها لحفل الافتتاح الذي سينطلق الساعة 7.30 من مساء غد؛ حيث سيتحول الملعب الرئيسي في مدينة زايد الرياضية إلى منصة حية للموسيقى والألوان والأجواء الحماسية في تحية لتاريخ كرة القدم الآسيوية وتعبير صادق عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التي تميز شعب دولة الإمارات التي تستضيف البطولة للمرة الثانية في تاريخها.
وسينطلق الحفل بمشاركة أكثر من 600 عارض سيقدمون 3 لوحات فنية وفقرات مختلفة، إلى جانب نماذج للصقور الضخمة ونموذج ضخم لكأس آسيا الجديدة التي تنتظر من يحملها في نهاية البطولة.
ومن المنتظر أن يحاكي الحفل جوانب مختلفة، أهمها الرسالة التي ترسلها دولة الإمارات لجميع الدول الآسيوية على مدار 13 دقيقة، فيما يتوقع أن يحظى الافتتاح بمتابعة قياسية حول العالم عبر البث المباشر من أكثر من 300 مليون مشاهد حول العالم.