بلدي ظفار يستعرض توسعة مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة

حسن الكثيري
ظفار في 3 يناير/ عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح يوم أمس اجتماعه الدوري الأول للعام الثالث من دورة اجتماعات الفترة الثانية للمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.
وبدأ الاجتماع بترحيب سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي للمحافظة بالأعضاء معرباً عن تقديره لكافة الأعضاء على ما بذلوه من جهد خلال هذه الفترة وما قدموه من مقترحات متمنياً لهم التوفيق والنجاح في استكمال عمل المجلس والمساهمة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المُحافظة.


وبعد ذلك تم استعراض بنود جدول الأعمال، والتصديق على محضر اجتماع المجلس العاشر لعام 2018. والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس في اجتماعه التاسع من العام الماضي والذي كان قد تضمن عددًا من الموضوعات أبرزها توصيات المجلس لتفعيل جهود وزارة الصحة لمكافحة التبغ ضمن الأمراض الغير معدية. وتوصيات المجلس بشأن ظاهرة هروب العاملات من المنازل. وأهمية قيام الجهات المعنية بإصدار لوائح ونظم تنظم سكن العمالة الوافدة (العزّاب) في الأحياء السكنية وتصحيح أوضاعها. ورفع نتائج اللقاء مع المختصين بوزارة التنمية الاجتماعية للتعريف بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي ومجالات المشاركة فيها للجان الشؤون البلدية بالولايات لتوعية أبناء المحافظة بهذه الجائزة السامية وأهميتها.


واستعرض المجلس عدد من الإفادات الواردة له ومنها افادة المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة على مقترحات المجلس لتوسعة مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد بصلالة. ورد المديرية العامة للمياه بالمحافظة على توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة بشأن خدمات المياه بالولاية والمشاريع المقترحة بالخطة الخمسية التاسعة.
هذا وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.