مجلس الوزراء يؤكد أهمية تفعيل مسارات التشغيل في مختلف قطاعات الدولة

معالجة أية معوقات أو تحديات تعترض مسار توظيف الباحثين عن عمل –

إنشاء المركز الوطني للتشغيل من القطاعين العام والخاص بهدف تسريع وتيرة التوظيف –

«عمان» والعمانية : أقر مجلس الوزراء في جلسته أمس إنشاء المركز الوطني للتشغيل من القطاع العام والقطاع الخاص وذلك من أجل تسريع وتيرة التشغيل ومعالجة أية معوقات أو تحديات تعترض هذا المسار وسوف تستكمل كافة الجوانب المرتبطة بهذا المركز قبل نهاية الشهر القادم فبراير 2019.
وأصدر مجلس الوزراء بيانا أكد فيه أنه، في إطار متابعة الحكومة المتواصلة لبرنامج استيعاب المزيد من فرص العمل استعرض مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة امس الموقف التنفيذي لتشغيل القوى العاملة الوطنية وقد توصل المجلس إلى أهمية تفعيل مسارات التشغيل في مختلف قطاعات الدولة.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة القوى العاملة في إعلانها الصادر اليوم الخميس عن دعوة 3457 من الباحثين عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل للتنافس على 277 فرصة عمل في القطاع الخاص بـ 33 منشأة بمختلف محافظات السلطنة.
كما تواصل الوزارة متابعة شركات ومنشآت القطاع الخاص بعد مقابلات التشغيل للتأكد من إنهاء إجراءات التشغيل وتوقيع العقود للباحثين عن عمل حيث وقع 5 باحثين عن عمل على عقود تشغيل مع الطيران العماني أمس الأربعاء في مهن مثل كاتب شحن إداري وتنفيذي مبيعات ومنسق طبي وكاتب حجوزات التذاكر.
وكانت الوزارة قد دعت خلال هذا الأسبوع 4298 باحثا عن عمل للتنافس على 401 فرصة عمل في مختلف محافظات السلطنة.