حزب الله: تشكيل الحكومة اللبنانية قريبا

بيروت -عمان ـ حسين عبدالله : اكد نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله ​محمود قماطي​ في تصريح من بكركي بعد لقائه على رأس وفد ​البطريرك الماروني بشارة الراعي​ « لم نحمّل أي فريق في إفشال الحكومة، وإذا دخلنا بتحميل المسؤولية سيتعقّد التشكيل». مشددا على ان «الغصة ستتحول الى أمل قريبا وفق المجريات وإن تأخرت قليلا بسبب خلل طرأ في اللحظة الأخيرة».
ولفت إلى ان «الأعراف طالما استحدثت في تشكيل الحكومات وفي ​تشكيل الحكومة​ الحالية استخدمت أعراف جديدة من مختلف الفرقاء، ونحن أكدنا للراعي أن جميع المعنيين في تشكيل الحكومة جادّون ولا عقبات خارجية إنما خلل حصل في اللحظات الاخيرة وتجري معالجة هذا الخلل».
وشدد على ان «الرؤساء الثلاثة متعاونون لتشكيل الحكومة، والعلاقة في امتن حالاتها مع ​الرئيس ميشال عون​ ومع ​التيار الوطني الحر​ ووثيقة التفاهم ما زلنا نعمل عليها».
في حين أكد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي أن «الايام المقبلة ستشهد ولادة الحكومة والذهاب الى ايجاد الحل لعقد التأليف»، لافتا الى أن «البلد لا يستطيع تحمل التأخير في التشكيل، لاسيما وأننا مقبلون على قمة اقتصادية عربية في بيروت».
ودعا الفرزلي في تصريح امس «الأطراف المعنية في التشكيل، الى التنازل لحل عقدة توزير سنة اللقاء التشاوري من خلال شخصية يختارها اللقاء ويقبل بها الرئيس المكلف، وعلى قاعدة إيجاد نوعية العلاقة التي يجب أن تسود بين هذه الشخصية والرئيس عون اذا كانت من حصته»، متوقعا «تأليف الحكومة قبل القمة الاقتصادية في العشرين من الحالي».