استعراض مجالات التعاون العسكري القائمة بين السلطنة وبريطانيا

استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس الفريق أول السير نيكولاس كارتر رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية.
في بداية المقابلة رحّب معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني بالضيف الذي عبر عن سعادته لزيارة السلطنة، وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث واستعراض مسيرة العلاقات التاريخية الطيبة التي تربط السلطنة بالمملكة المتحدة في كافة المجالات وسبل تطويرها بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، كما تم التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة، وملحق الدفاع البريطاني.
واستقبله معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر بيت الفلج الضيف والوفد المرافق له.
تم خلال اللقاء مناقشة النتائج والدروس المستفادة من التمرين العماني البريطاني المشترك (السيف السريع/‏‏3) الذي تم تنفيذه خلال شهر أكتوبر من العام الماضي، كما تم استعراض مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين، وتعزيزه وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، كما حضرها من الجانب البريطاني سعادة السفير البريطاني المعتمد لدى السلطنة، وملحق الدفاع البريطاني.
كما استقبله الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بمكتبه بمعسكر المرتفعة، حيث أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية للضيف البريطاني لدى وصول إلى مقر رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بمعسكر المرتفعة، ثم قام الفريق أول السير رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية باستعراض حرس الشرف، وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف الزائر، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، وبحث عدد من الأمور العسكرية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين. حضر المقابلة عدد من كبار الضباط برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وملحق الدفاع البريطاني.
وكان الفريق أول السير نيكولاس كارتر رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية والوفد المرافق له قد وصل إلى البلاد صباح أمس في زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام، وكان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي العميد الركن حسن بن علي بن عبدالله المجيني رئيس التوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وملحق الدفاع البريطاني.