«اجتماعية الدولة» تناقش مشروع «قانون تنظيم مزاولة مهنة الطب والمهن المساعدة»

«الاقتصادية» تبحث المسودة النهائية لمشروع «قانون التخطيط التنموي» –

ناقشت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الطب والمهن الطبية المساعدة، المحال من مجلس الوزراء، وذلك في اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور حمد بن سليمان السالمي رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
وتمت إحالة مشروع القانون إلى مجلس الدولة من مجلس الشورى بعد أن أقّر تقرير اللجنة الصحية والبيئية حوله، وذلك بناء على نصّ المادة (58) مكرر (37) من النظام الأساسي للدولة التي تنص على: «تحال مشروعات القوانين من مجلس الوزراء إلى مجلس الشورى الذي يجب عليه البت في المشروع بإقراره أو تعديله خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ الإحالة إليه، ثم إحالته إلى مجلس الدولة الذي يجب عليه البت فيه بإقراره أو تعديله خلال خمسة وأربعين يوما على الأكثر من تاريخ الإحالة إليه».
كما استعرضت اللجنة خلال اجتماعها بمبنى المجلس في البستان، ما استجد من أعمال واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.
ومن جانبها ناقشت اللجنة الاقتصادية بالمجلس أمس المسودة النهائية للإطار العام لأهم المحددات والأحكام الموضوعية الخاصة بمقترح «مشروع قانون التخطيط التنموي»، وذلك في اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة برئاسة المكرم الشيخ محمد بن عبدالله الحارثي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة.
واطلعت اللجنة خلال اجتماعها في قاعة الاجتماعات بمبنى المجلس بالبستان، على مقترح الهيئة العامة لسوق المال بشأن «تطبيق نظام التأمين الصحي في السلطنة».
كما تم في الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق ومتابعة ما تم تنفيذه من قراراته، إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.