«بلدي» جنوب الباطنة يستعرض مجالات التنافس في جائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي

الرستاق – سعيد بن صالح السلماني:-

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه بالأمس بقاعة اجتماعات المجلس عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها التعريف بجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي ومجالات التنافس بالجائزة من خلال استضافة عدد من المختصين بوزارة التنمية الاجتماعية وتم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي تم خلاله توضيح الهدف من الجائزة من خلال غرس ثقافة العمل التطوعي بكافة أشكاله لدى الناشئة والشباب وأصحاب الهمم من الآباء والأمهات وكذلك تحفيز الشركات والأفراد الداعمين للعمل التطوعي، وبحث المجالات التي تتبناها الجائزة، كما تم خلال العرض التوضيح بان الجائزة تأتي أيضا انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية لتحقيق مشاريع وبرامج تعود بالنفع العام على المجتمع في شتى المجالات وفي ترسيخ ثقافة العمل التطوعي وكذلك تم توضيح لجان الجائزة ومناقشة معايير وشروط الترشح للجائزة والتوعية والتطوير لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي.
كما تم خلال الاجتماع استعراض المحضر السابق وإقراره، بعد ذلك تم استعراض الردود الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن ضرورة التزام الشاحنات والقاطرات بالحمولة القصوى للشحن وتحويل سير الشاحنات إلى الطريق السريع وإعادة توضيح ألوان الخطوط الأرضية لطريق الرستاق عبري، كما تم مناقشة رد مدير دائرة شؤون المجالس البلدية بشأن طلب أهالي منطقة باب الظفور شمال تغيير مسمى منطقتهم إلى (حي الرضوان). والرد الوارد من مدير عام الإسكان بالمحافظة بخصوص فتح مكتب استشاري لتسليم علائم الأراضي التي تمنحها وزارة الإسكان بولاية بركاء.
وكذلك مناقشة الرد الوارد من دائرة الطرق بالمحافظة بشأن اللوائح الإرشادية بولايات محافظة جنوب الباطنة. ومناقشة الرد الوارد من لجنة الشؤون البلدية بولاية بركاء بشأن زحزحة وتعديل قطع أراض سكنية لفتح طريق بمنطقة السوادي بولاية بركاء. ومناقشة الرد الوارد من لجنة الشؤون البلدية بولاية المصنعة بشأن جيب تخطيطي شمال ودام الغاف بولاية المصنعة.
كما ناقش المجتمعون الرد الوارد من لجنة الشؤون البلدية بولاية المصنعة بشأن مساحة زائدة لقطعة أرض بمنطقة الملدة بولاية المصنعة. والردود الواردة من لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي بشأن اعتماد بعض المواقع بولاية العوابي.
كما تم خلال اجتماع المجلس مناقشة محاضر اجتماع اللجان منها مناقشة محضر لجنة الشؤون العامة والمتعلقة بالمطالبة بتوفير متنفسات لخدمة المواطن بولاية بركاء والمطالبة برفع السرعة في طريق الملدة – ودام الساحل بولاية المصنعة من 80 – 100كم. وكذلك المطالبة برفع السرعة في طريق الحوقين- الحزم بولاية الرستاق من 80 – 100 كم. والمطالبة بإنشاء مسلخ للبلدية بولاية وادي المعاول. والمطالبة بتغيير العبارات الصندوقية الخاصة بوادي القرط بولاية المصنعة. وكذلك المطالبة بإنشاء جسر أو نفق للمشاة أمام جامع السلطان قابوس بولاية الرستاق. وفي ختام الاجتماع تم مناقشة ما استجد من أعمال المجلس.
ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس بالمحافظة وحضر الاجتماع الدكتور محمد بن علي السعدي مدير عام الرعاية الاجتماعية رئيس اللجنة الفنية لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي وفتحية بنت حارب البحرية عضوة ومنسقة اللجنة الفنية للجائزة بوزارة التنمية الاجتماعية.