ظفار يفوز على السويق ويكمل نصاب المربع الذهبي بكأس الاتحاد

صلالة – عادل البراكة –

أكمل الفريق الكروي الأول بنادي ظفار نصاب المربع الذهبي إثر تغلبه على منافسه السويق بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصلالة ضمن المرحلة الثانية من منافسات كأس الاتحاد لكرة القدم، حيث تأهل الفريقان إلى هذه المرحلة بعد فوز ظفار على مرباط بنتيجة 4/‏‏صفر وفوز السويق على فريق مسقط بنتيجة 3/‏‏2، ومن خلال مجريات المباراة تبادل طرفا اللقاء بهجمات خجولة لم تهدد المرمى بالرغم من المحاولات المتكررة من قبل فريق ظفار الذي أضاع جملة من الفرص أمام مرمى المنافس.
وفي الدقيقة ١٤ تمكن من خلالها المحترف أوسجال لاكي من إحراز هدف السبق لظفار إثر هجمة مضادة تلقى من خلالها تمريرة من قاسم سعيد لم يتوان لاكي من إيداعها شباك المنافس فريق السويق الذي حاول العودة للمباراة من خلال الهجمات المضادة التي افتقرت إلى التركيز.
وواصل الفريقان تبادل الهجمات حتى الدقيقة ٣٥ التي شهدت محاولة قاسم سعيد إثر تسديدة قوية أخرجها الحارس وليد الفارسي إلى ركنية والتي استغلها ظفار لتعزيز النتيجة في الدقيقة ٣٦ عندما استغل المحترف أوسجال لاكي الفرصة في منطقة جزاء فريق السويق لهز الشباك. محاولات ظفار تكررت أمام مرمى المنافس وكاد المحترف أوسجال لاكي أن يحرز الهاترك إثر هجمة مضادة في الدقيقة ٣٩ عن طريق قاسم سعيد الذي أرسل عرضية استقبلها لاكي برأسية تصدى لها الحارس وليد الفارسي باقتدار ليواصل الفريقان مسلسل تبادل الهجمات التي لم تأت بجديد في جانب النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم ظفار بهدفين دون رد. واستهل فريق السويق الشوط الثاني بتقليص النتيجة في الدقيقة ٤٨ عن طريق المحترف ثائر كرومة كابتن فريق السويق الذي استغل كرة ثابتة من على مشارف مرمى المنافس في زيارة الشباك عندما أرسل عرضية عانقت شباك الحارس بلال البلوشي حارس مرمى فريق ظفار الذي حاول إضافة هدف ثالث من خلال الهجمات المضادة التي لم تشكل الخطورة على مرمى المنافس كانت أخطرها تسديدة قاسم سعيد في الدقيقة ٦٦ إلا أن الحارس وليد الفارسي تألق في الإمساك بالكرة.
وفي الدقيقة ٧٠ كاد من خلالها السويق تعديل النتيجة عندما تهيأت الكرة لخميس المعولي في منطقة جزاء ظفار إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم لتشهد الدقائق المتبقية من المباراة تبادل من خلالها الفريقان الهجمات حتى أطلق حكم المباراة صفارته معلنا عن انتهى المباراة بفوز ظفار بنتيجة 2/‏‏1.
أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من ياسر المجرفي للساحة وساعده على الخطوط كل من محمد السناني وسالم العبري ومحمد المانعي رابعا ومحمد بن سالم مفلح مقيّما ومصطفى الحوسني مراقبا.
فوز ظفار على السويق اكتمل نصاب المربع الذهبي للبطولة من خلال تواجد أربعة فرق متمثلة في ظفار وصحار وصحم والشباب، حيث سيواجه فريق ظفار منافسه صحار ويواجه صحم منافسه الشباب لتحديد الفريقين اللذين سيلعبان نهائي كأس الاتحاد لكرة القدم والذي يعتبر هذا الموسم بديلا لكأس مازدا للمحترفين.