ختام المرحلة الأولى من مسابقة الإبداع الشبابي بالمحافظات والأندية

السناني: دور كبير لإدارات الأندية واللجان –

متابعة: مهنا القمشوعي – سعيد الراسبي – أحمد الفارسي – عبدالله المانعي – أحمد الشحي –

أشادت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي بالتفاعل الكبير الذي تحظى به مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وهذا ما أكده هشام بن جمعه السناني مدير عام مساعد الرعاية والتطوير بالوزارة رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة، وأضاف السناني بأن الأندية بما فيها من مجالس الإدارة واللجان الشبابية تقوم بجهود كبيرة من أجل إنجاح المسابقة، كما شهدت المسابقة تفاعلا مثمرا وحركة واسعة تشهدها الأندية خلال المرحلة الأولى من المسابقة، وبكل تأكيد ستفرز المسابقة في مرحلتها الأولى العديد من المواهب والمهارات التي يمتلكها الشباب والشابات في مختلف محافظات السلطنة، وكانت اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي قد عمدت لإقامة المسابقة على 3 مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى خلال الفترة من 1 أكتوبر 2018م وتنتهي في 31 ديسمبر 2018م وتكون على مستوى النادي، وتنطلق بعدها المرحلة الثانية خلال الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2019م، ويتم التقييم فيها على مستوى المحافظة، فيما تقام المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات خلال الفترة من 1 إلى 31 مارس 2019م وتكون على مستوى السلطنة. وأكد السناني على دور المسابقة في تفعيل العمل المؤسسي والشبابي بالأندية وتعزيز قيم المواطنة والهوية العمانية وكذلك تطوير قدرات ومهارات الشباب العماني وأيضا دور المسابقة في اكتشاف وإبراز المواهب الشبابية والعمل على صقلها، مضيفا بأن المسابقة الى تحقيق رسالة مدلوها خلق جيل من الشباب مؤمن بقدراته وإمكانياته واع بأدواره ومسؤولياته في دفع عجلة التنمية المستدامة.

أكثر من 7 آلاف مشارك

بلغ عدد المشاركين في مسابقة الاندية للإبداع الشبابي في موسمها 2018 /‏‏ 2019 7378 منهم 4103 ذكورا و 3275 إناثا وزعوا على 14 مجالا في المسابقة، وحازت مسابقة إلقاء الشعر على أكبر عدد من المشاركين وبلغوا عدد المشاركين فيها 1170 مشاركا ومشاركة، أما أقل المجالات فكان من نصيب مجال المسرح والذي شارك فيه 60 فريقا من مختلف أندية السلطنة. أما فيما يخص بمشاركات الأندية فقد شاركت جميع الأندية والبالغ عددها 44 ناديا، وحازت محافظة الداخلية على المرتبة الأولى في أعداد المشاركين حيث بلغ أعداد المشاركين في أندية محافظة الداخلية 1394 مشاركا ومشاركة، فيما جاءت محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني وبلغ عدد المشاركين في أندية المحافظة 1143 مشاركا ومشاركة، أما فيما يخص بالأندية فقد احتل نادي النهضة المركز الأول في عدد المشاركين بـ528 مشاركا ومشاركة، وجاء نادي عبري في المركز الثاني وبلغ عدد المشاركين معه بـ460 مشاركا ومشاركة، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب نادي الرستاق برصيد 392 مشاركا ومشاركة، فيما حصل نادي بهلا على المركز الرابع برصيد 381 مشاركا ومشاركة.

نادي المصنعة

من جانبه انتهت اللجنة الشبابية بنادي المصنعة جميع مسابقات إبداعات شبابية في مرحلتها الأولى على مستوى النادي والتي شهدت مشاركة واسعة من مختلف الفئات العمرية في مختلف المجالات معلنة النتائج النهائية، فجاءت نتائج مسابقات الفئة العمرية (10 إلى 15) سنة على النحو التالي: المسابقة الثقافية (عمانيات) حققت المركز الأول فريق مدرسة الخليل بن شاذان (2) ويمثله كل من عمر بن سعيد بن هلال الكندي ومحمد بن إبراهيم بن محمد الكندي ومعاذ بن يوسف بن يعقوب الخروصي وجاء في المركز الثاني فريق مدرسة الشرس ويمثله كلا من زينب بنت سالم بن صالح البلوشية وتقى بنت هايع بن راشد الجابرية وعلياء بنت علي بن مبارك الدوحانية وحل في المركز الثالث فريق مدرسة الملدة ويمثله كلا من عهد بنت حمدان بن راشد المشيفرية وآمنة بنت صالح بن سيف العجمية وبسملة بنت وليد بن جمعة السعدية. وفي مسابقة فن الخطابة حققت المركز الأول إيمان بنت عيسى بن عبدالله البلوشية وجاءت في المركز الثاني عائشة بنت نايف بن عبداللطيف القاسمية وفي المركز الثالث ود بنت ربيع بن ساعد الشكيلية. وفي مسابقة الإلقاء الشعري حقق المركز الأول مصعب بن صالح بن جميل الشكيلي وجاء في المركز الثاني عبدالملك بن بدر بن ناصر النوفلي وفي المركز الثالث عبير بنت إبراهيم بن سعيد السعدية فيما نال كل من يمنى بنت يوسف بن خميس السعدية وسندس بنت سعيد بن مسعود المطروشية على جائزة تشجيعية.
وجاءت نتائج مسابقات الفئة العمرية من (16 إلى 30) سنة على النحو التالي: في مسابقة التصوير الضوئي حققت المركز الاول صفاء بنت محمد بن مسعود اللمكية وجاء في المركز الثاني قيس بن علي بن سالم البريكي وفي المركز الثالث مروة بنت مبارك بن عبدالله المجينية. وفي مسابقة الفنون التشكيلية (الرسم) حقق المركز الاول إيمن بن محمد بن سالم الطارشي وجاءت في المركز الثاني عهد بنت حمد بن سعيد السريرية وفي المركز الثالث سلطان بن مبارك بن عبدالله المجيني. وفي المسابقة الثقافية (شواهد التاريخ) حقق المركز الأول فريق الصحوة ويمثله كل من سلطان بن محمد بن موسى الكندي وسهيل بن خالد بن خميس السعدي ومازن بن راشد بن صالح السعدي وجاء في المركز الثاني فريق الشرس (m2s) ويمثله كل من سليمة بنت سعيد بن مسعود المطروشية ومها بنت سليمان بن راشد الجابرية وسهى بنت هايع بن راشد الجابرية وحل في المركز الثالث فريق اتحاد الأخوة ويمثله كل من أحمد بن بدر بن حمد السعدي وإبراهيم بن محمد بن خميس الصولي وغيث بن سالم بن خليفة السعدي. وفي مسابقة التعليق الرياضي حقق المركز الأول عبدالله بن جميل بن العبد النوفلي وجاءت في المركز الثاني أنفال بنت لاهي بن غريب السعدية.
فيما جاءت نتائج مسابقات الفئة العمرية من 23 إلى 30 سنة على النحو التالي: في مسابقة الفنون التشكيلية (الخط العربي) حقق المركز الأول خالد بن سالم بن محمد الجهوري وجاء في المركز الثاني زكريا بن يحيى بن صالح الحمادي فيما نال المركز الثالث زكريا بن سعيد بن حسن الأنصاري. وفي مسابقة فن الشلة حقق المركز الاول يونس بن خميس بن صالح الجابري وجاء في المركز الثاني مازن بن راشد بن سعيد الغاربي. وفي مسابقة التصميم الرقمي (تطبيقات الهواتف الذكية) حققت المركز الأول إيمان بنت عبدالله بن محمد المجينية وجاءت في المركز الثاني إيمان بنت سالم بن سعيد الحاتمية.
وأخيراً نتائج مسابقات الفئة العمرية من (16 إلى 30) سنة على النحو التالي: في مسابقة المسرح تأهلت فرقة مسرح نادي المصنعة الرياضي
وفي مسابقة الأفلام القصيرة حقق المركز الأول عدنان بن عبدالله بن جابر المجيني وجاء في المركز الثاني محمد بن عبدالله بن صالح العجمي فيما نال المركز الثالث سمير بن زهران بن راشد الغافري. وفي مسابقة الشعر الفصيح حقق المركز الأول أحمد بن محمد بن علي البلوشي وجاء في المركز الثاني حازم بن سالم بن خميس العبري. وفي مسابقة الشعر الشعبي حقق المركز الأول علي بن محمد بن إبراهيم المجيني وجاء في المركز الثاني سلطان بن سالم بن علي السريحي.

نادي السلام

شهدت قاعة نادي السلام بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة تصفيات مسابقة التعليق الرياضي بمشاركة ١١ متسابقا من ولايتي لوى وشناص وشهدت التصفيات تنافسا بين المشاركين الذين أبدعوا في التعليق الرياضي وتأتي هذه المسابقة ضمن مسابقة الإبداع الشبابي التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية، فيما شهدت التصفيات حضور جعفر العجمي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة، وكانت اللجنة الشبابية بنادي السلام قد أنهت تصفيات المسابقة الثقافية خلال الأسابيع الماضية فيما تواصل تقييم المسابقات المختلفة المندرجة تحت مسابقة الإبداع الشبابي.

بمشاركة أكثر من 200 مشارك ومشاركة

الخابورة يعلن نتائج إبداعات شبابية

اختتمت بنادي الخابورة منافسات مسابقة إبداعات شبابية لعام 2018 – 2019 م التي دامت ثلاثة أشهر مستمرة من بداية شهر أكتوبر لنهاية شهر ديسمبر، وتشهد مسابقات إبداعات شبابية هذا العام التنوع في البرامج المطروحة وفق أعمار سنية مختلفة، وكان لأبناء ولاية الخابورة حضور لافت في البرنامج من خلال عدد المشاركين في النسخة التي اختتمت على مستوى النادي يوم الأحد الماضي ، حيث بلغ عدد المشاركين على مستوى النادي 201 مشارك ومشاركة في 14 مسابقة تضمنتها نسخة العام من البرنامج.
وحجم المشاركة والتفاعل يعكسان حرص أبناء الولاية للاستفادة من البرامج المطروحة وأيضا تعزيز جودة مثل هذه البرامج من خلال الإقبال على المشاركة والتنافس في مختلف مجالاتها، وتعقيبا على ختام البرنامج على مستوى النادي قال راشد حمد القطيطي رئيس اللجنة الشبابية بنادي الخابورة : بداية كان هناك هاجس من أعداد المشاركين بسبب النظام الجديد في آلية التسجيل الإلكتروني والذي تم استحداثه هذا العام للمرة الأولى ولكن ولله الحمد والمنة الأعداد كانت فوق المتوقع وهذا يدل على المكانة المرموقة لمسابقة إبداعات شبابية ومواكبة أبناء الخابورة لآلية التسجيل الإلكتروني الذي يتوافق مع الخدمات الإلكترونية التي تسعي الحكومة على نشرها في مختلف الجوانب والمجالات.
وأضاف: بدأت اللجنة الشبابية بنادي الخابورة عملها منذ انطلاق المسابقة في مختلف الجوانب التحضيرية والترويجية للمسابقة الأمر الذي جعل نادي الخابورة من بين الأندية الأوائل في إعداد المشاركين حيث وصل عدد المشاركين 201 مشارك في 14 مسابقة ، وهنا أوجه كلمة شكر واعتزاز لأعضاء اللجنة الشبابية على الجهود المبذولة من قبلهم وسعيهم الدؤوب لتوظيف طاقاتهم في مسابقة إبداعات شبابية وهم ( سمير البلوشي وسعود العفاني وخالد العميري وسعود الحوماني وخالد الحوسني وخديجة الأنصارية وفايز الانصارية) .
وأكد القطيطي أن النادي يطمح الى نجاح ممثليه على مستوى المحافظة الى التنافس على المراكز الأولى والتأهل الى المرحلة النهائية على مستوى السلطنة وقال: بفضل الله مشاركة النادي العام الماضي شهدت تطورا كبيرا ونتطلع الى الأفضل في العام الحالي حيث لمسنا تطورا في التنافس وجودة المتنافسين المشاركين على مستوى النادي ويحدونا الأمل في وصول العدد الأكبر من أبناء الولاية الى المرحلة النهائية.
وفي منتصف نوفمبر بدأت أولى المسابقات بحضور الشيخ سلطان الحوسني رئيس النادي والفاضل فيصل النعيمي عضو اللجنة الرئيسة المشرفة على محافظة شمال الباطنة تنافس واحد وثلاثون فريقا للظفر والسعي للوصل للقمة في المسابقة الثقافية عمانيات شارك سبعة وعشرون فريق جاءت نتائج المراكز الثلاثة الأولى على النحو التالي ، المركز الأول فريق الصديقة ( أ ) ويضم أنوار بنت عامر السعيدية وشذى بنت عبدالله السعيدية واليقين بنت علي السعيدية ، وحصل على المركز الثاني فريق الكفاح ويضم علي عباس العجمي ومقتدى راشد البلوشي وأحمد علي العجمي وحصل فريق أميمة المركز الثالث ويضم الزهراء ضحي القرينية ومريم راشد الإسماعيلية وأنهار محمد الغافرية .
وفي اليوم الثاني من المسابقة الثقافية شواهد تاريخية شارك أربعة فرق وجاءت نتائجهم على النحو التالي المركز الأول الفاروق ج ويضم محمد عبدالله الخوالدي وعبدالله سعيد البلوشي ومحمد عبدالله الربيعي وحصل على المركز الثاني الفاروق أ ويضم محمد أحمد العدواني وعلي حسين القطيطي وأحمد علي القطيطي وحصل على المركز الثالث فريق أزهار الخابورة ويضم جهينة أحمد السعيدية والزهراء راشد السعيدية وملاك علي السعيدية. بعدها بأيام أقيمت مسابقة ( الإلقاء الشعري والخطابة ) للفئة ( 10 -15 سنوات) وشهدت مسابقة مشاركة واسعة جدا من مختلف الجنسين وسط حضور جماهيري ملأ قاعة النادي .
وفي الإلقاء الشعري حصلت شهد بنت سعيد بن سالم الحوسنية المركز الأول وفاطمة بنت سالم بن راشد البريكية المركز الثاني وحصلت حورية بنت راشد بن سليمان الصقرية على المركز الثالث. أما الخطابة حصلت على المركز الأول الشيماء بنت مرهون بن خميس الحوسنية وحصل الأيهم بن خليفه بن عبدالله الحوسني على المركز الثاني وحصلت فاطمة بنت سيف بن خميس السالمية على المركز الثالث. وفي التعليق الرياضي الذي يعتبر من الهوايات الجميلة التي يتربع عليها الشباب في الوقت الحاضر وبفارق كبير عن منافسيه حصل يونس بن محمد الرواحي على المركز الأول على مستوى النادي .
وفي التصوير الضوئي وسط منافسة جيدة في هذه المسابقة حصل شهاب بن بدر الحوسني على المركز الاول وحصل يحيى بن خلفان البريكي على المركز الثاني وحصلت يسرى بنت محمد بن خليفه الربيعية على المركز الثالث.
وفي الفنون التشكيلية حصلت مريم بنت حمود الحوسنية على المركز الأول وحصلت مارية بنت جاسم القطيطية على المركز الثاني وحصلت زينب بنت علي الربيعية على المركز الثالث.
وللموسم الثاني على التوالي يحصل عهد بن سلم بن حمد الفلقي على المركز الأول في فن الشلة، وفي الخط العربي حصل أسعد بن مبارك بن خادوم الحوسني على المركز الأول .
وفي مسابقة التصميم الرقمي ( تطبيقات الهواتف الذكية ) حصلت بهية بنت حمد القطيطية على المركز الأول وحصلت مآثر مسلم السعيدية على المركز الثاني .
وفي الأفلام القصيرة تنافس المتسابقون على إخراج الأفلام ذات الفكرة والرسالة الهادفة وحصل حمزة بن سالم بن خميس الرديني على المركز الأول وحصل سعود بن عبدالله المعولي المركز الثاني وحصلت كوثر بنت سيف القطيطية المركز الثالث.
وفي الشعر ( الفصيح والشعبي ) حصل الشاعر عثمان بن راشد بن سعيد العميري على المركز الأول في فئة الشعر الفصيح أما في الشعر الشعبي حصل جيفر بن مبارك بن خميس القرطوبي على المركز الأول وحصل سعيد بن سالم الخروصي على المركز الثاني.
وحصلت مسرحية حواء لأحمد بن يوسف الزدجالي على المركز الأول وحصل قصي بن حمود المعولي على المركز الثاني. في مسابقة المسرح. والأوائل من كل مسابقة سيتنافون على مستوى محافظة شمال الباطنة في شهر فبراير المقبل .

نادي الكامل والوافي

اختتمت اللجنة الشبابية بنادي الكامل والوافي المرحلة الأولى من مسابقة الإبداع الشبابي للموسم 018 2/‏‏‏‏ 2019 م على مستوى النادي، التي أقيمت جميع المسابقات على قاعة النادي حيث شارك هذا العام أكثر من ( 161) حيث شهدت تنافسا قويا ومشاركة فعالة من قبل طلاب وطالبات مدارس الولاية في مختلف مجالات المسابقة خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2018 وجاءت نتائج المسابقات المختلفة على النحو التالي:- في الفئة العمرية (10 – 15 سنة) ففي المسابقة الثقافية (عمانيات) فاز بالمركز الأول فريق عمان المجد المكون من الهدى بنت حمد الهاشمية ويمامة بنت ناصر الطاعونية وسمية بنت سالم الزرعية، وفي مسابقة الإلقاء الشعر حصلت على المركز الأول فجر بنت علي الراسبية وأحمد بن خميس الحكماني على المركز الثاني وسليمة بنت خليفة العلوية المركز الثالث وفي مسابقة فن الخطابة جاءت فاطمة بنت ناصر المرهوبية في المركز الأول وحلت ثانيا حورية بنت غالب الراشدية وفي المركز الثالث ملاك بنت حسين الهاشمية.
وفي الفئة العمرية ( 16- 22 سنة) لمسابقة الفنون التشكيلية (الرسم) جاءت في المركز الأول شيخة بنت خليفة المسرورية وجاء في المركز الثاني عزام بن علي الهاشمي وفي المركز الثالث مها بنت عبدالله الهاشمية وفي مسابقة التصوير الضوئي حصل على المركز الأول حسان بن محمد الغيلاني وحصل على المركز الثاني ملاك بنت هاشل المرهوبية وحصل على المركز الثالث عبد الرحمن بن سعيد الراسبي وفي مسابقة الثقافية ( شواهد وتاريخ ) جاء في المركز الأول فريق قتيبة بن مسلم ( 1 ) الذي مثله كل من محمد بن حميد الهاشمي وناصر بن محمد الهاشمي ويعقوب بن عبدالله المعمري وفي مسابقة التعليق الرياضي حصل على المركز الأول سعيد بن علي الزرعي وفي المركز الثاني الخطاب بن سالم المدهوشي وفي المركز الثالث ناصر بن سالم الهاشمي. أما نتائج الفئة الثالثة من المسابقة (23 – 30 سنة) فقد جاءت نتائجها كما يلي: وفي مسابقة الفنون التشكيلية ( الخط العربي) جاءت في المركز الأول نجلاء بنت حمد الغيلانية وفي المركز الثاني شيماء بنت ناصر الهاشمية وفي المركز الثالث سليمة بنت عامر المشايخية وجاءت نتائج مسابقة التصميم الرقمي لتطبيق الهاتف الذكي جاء في المركز الأول هاجر بنت حمد الغيلانية وجاءت في المركز الثاني زينب بنت جمعة الهاشمية وجاءت في المركز الثالث مها بنت جمعة الهاشمية.
وجاءت نتائج الفئة العمرية من 16 الى 30 سنة ففي مسابقة الأفلام القصيرة حصل هزاع بن سيف الراسبي على المركز الأول فيما حصل عمر بن سالم المشايخي على المركز الثاني وحصل منتصر بن خادم الراسبي على المركز الثالث وفي مسابقة الشعر الشعبي حصل سالم بن سعيد الوهيبي على المركز الأول وحصل على المركز الثاني متوكل بن سالم الراشدي وسالم بن ناصر الزرعي حصل على المركز الثالث.
وأكد خالد بن خلفان الهاشمي نائب رئيس النادي ورئيس اللجنة الشبابية : إن الإعلان عن الطلاب الفائزين والمتأهلين على مستوى النادي يفتح الباب للدخول للمنافسة على مستوى أندية محافظة جنوب الشرقية حيث سنرسل كشوفات المتأهلين الى دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة استعدادا لخوض منافسات المرحلة الثانية على مستوى المحافظة متمنيا أن يحقق متأهلو النادي نتائج مشرفة هذا العام، كما سيتم تكريم المجيدين في جميع المسابقات بحيث ينال الفائز بالمركز الأول جائزة مالية وجوائز تشجيعية للثاني والثالث، كما ستكون هناك احتفالية تكريم موسعة للفائزين والحكام واللجان العاملة سيتحدد لاحقا.
الجدير بالذكر أن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي تضمنت هذا العام على أربع فئات عمرية الفئة الأولى من (10 – 15 سنة) وتشتمل ثلاثة مجالات الإلقاء الشعري والمسابقة الثقافية (عمانيات) وفن الخطابة أما الفئة الثانية من (16 – 22) سنة فتشمل أربعة مجالات التصوير الضوئي والفنون التشكيلية (الرسم) والمسابقة الثقافية (شواهد التاريخ) والتعليق الرياضي أما الفئة الثالثة من (23 – 30) سنة فتشمل فن الشلّة والفنون التشكيلية (الخط العربي) والتصميم الرقمي لتطبيق الهاتف الذكي والفئة الرابعة من (16 – 30) فتشمل المسرح والأفلام القصيرة ومسابقة الشعر الشعبي والفصيح.

محافظة مسندم

من جانب آخر عقد بدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم اجتماع لفريق عمل برنامج الإبداعات الشبابية بمحافظة مسندم لمناقشة كافة الجوانب التفصيلية لمسابقة الأندية للأبداع الشبابي بعد انتهاء المرحلة الأولى واختيار افضل لجنة شبابية بالأندية لهذا العام 2018/‏‏2019م والاستعداد للمرحلة الثانية من المسابقة ، و ترأس الاجتماع عبدالرحمن بن أحمد الملا وعضوية كل من محمد بن علي الشحي وأيوب بن علي الشحي و سلطانة بنت سعيد الشحية، تم خلال الاجتماع استعرض المعايير الخاصة بجائزة أفضل لجنة شبابية بين أندية المحافظة كآلية تنفيذ المسابقة والالتزام بخطة واضحة في تنفيذ المسابقة ووسائل الترويج عن المسابقة وكذلك التجاوب مع فرق العمل بالمحافظات وغيرها من المعايير. وكانت المسابقة قد انطلقت من أول شهر أكتوبر الماضي وتستمر لغاية شهر مارس 2019م وتهدف المسابقة الى تطوير مهارات وقدرات الشباب العماني في شتى المجالات العلمية والفنية والثقافية ، وإيجاد جيل من الشباب مؤمن بقدراته وإمكانياته واع بأدواره ومسؤولياته في دفع عجلة التنمية المستدامة.
اختتم نادي بخاء منافسات مسابقات الأندية للإبداعات الشبابية في نسخته السادسة التي أنجزتها اللجنة الشبابية في المسابقات للفئتين الأولى والثانية؛ وأعلنت النتائج النهائية للمرحلة ورفعت أسماء المتأهلين للمرحلة الثانية التي ستقام خلال شهر فبراير المُقبل التي أهّلت الفائزين للتنافس في هذه المرحلة على مستوى المحافظة، حيث تم تقييم المسابقات الفنية المتنوعة في الفئتين، وقال وليد بن أحمد بن محمد الشحي رئيس اللجنة الشبابية إن اللجنة قد اعتمدت النتائج بعد انتهاء كل المسابقات فقد أقامت اللجنة الشبابية مسابقة التصوير الضوئي للفئة الثانية بالنادي، حيث شهدت مشاركات متعددة وأسفرت النتيجة عن فوز المتسابق محمد بن صالح بن علي الشحي بالمركز الأول وجاء في المركز الثاني المتسابقة مروة بنت محمد بن عبدالله الشحية أما المركز الثالث فكان من نصيب المتسابقة جواهر صالح علي الشحية، كما أقامت اللجنة مسابقة مجال الإلقاء الشعري وجاءت نتائجه بتأهل المتسابق محمد بن حمدان بن عدنان أحمد الصغير الشحي وفي مجال الفنون التشكيلة (الرسم ) تأهل المتسابق محمد بن علي بن محمد الشحي وحصل على المركز الأول، وجاءت بالمركز الثاني المتسابقة رزان بنت محمد بن علي الشحية ، أما المركز الثالث فكان من نصيب حمزة بنت خالد بن محمد الشحية.
وفي مجال الفنون التشكيلي (الخط العربي ) جاء في المركز الأول المتسابق يوسف محمد أحمد وفي الفئة الثالثة ضمن مسابقة الشعر الفصيح فاز بالمركز الأول المتسابق عمر صالح علي الشحي، وفي المسابقة الثقافية ( شواهد التاريخ) حقق المركز الأول فريق سجى أحمد علي الصغير الشحي وأسماء بنت عبدالله بن علي الفورية وفاطمة بنت نجم عبدالله الشحية، أما في المسابقة الثقافية (عمانيات) جاء في المركز الأول الفريق المكون من عائشة بنت أحمد عبدالله الشحية وسجى بنت أحمد بن علي الصغير الشحية وشمة بنت محمد بن عبدالله الشحية. وفي ختام المرحلة الأولى أكد رئيس اللجنة الشبابية بنادي بخاء إن تجربة المنظومة الإلكترونية الحديثة في تفعيل مسابقة الأندية للإبداعات الشبابية كانت أكثر من رائعة إلا أننا واجهنا بعض التحديات في البداية وذلك لضعف شبكة الإنترنت في بعض المناطق مما قلل عدد المشاركين خلال هذا العام وقد وضعنا الحلول المناسبة لمواجهة هذا التحدي في المسابقات القادمة وكل الشكر لدائرة الشؤون الرياضية في المحافظة وتواصلهم ودعمهم المستمر للجنة الشبابية.