«أنتم أبطالنا» فيلم توثيقي لإنجاز المنتخب في خليجي 23

دعما للمشاركة في بطولة كأس آسيا –

يعرض مساء اليوم الخميس المقبل على شاشة قناة عمان الرياضية الفيلم التوثيقي (أنتم أبطالنا) والذي يحاكي قصة تتويج المنتخب الوطني باللقب الثاني في تاريخ مشاركته في بطولات الخليج لكرة القدم. ويظهر الفيلم الطريق نحو اللقب الخليجي وما رافقه من أحداث خارج المستطيل الأخضر وكيف كانت انعكاساتها على أداء رجال المنتخب الوطني. وأشار سعيد تمان مدير القناة الرياضية والمشرف العام على هذا العمل إلى أن أسرة الفلم ارتأت العمل بتأنٍ لتوثيق كامل الأحداث واستعراض الظروف التي صاحبت المنتخب الوطني الأول في رحلة الإنجاز حيث يعد هذا أول لقب يحصل عليه نجوم المنتخب خارج البلاد بعد أن توجوا بلقب خليجي 19 هنا في مسقط . ويرى تمان أن هذا العمل يعد أرشيفا خاصا بمشاركة المنتخب في هذه النسخة وسيصار إلى أعمال مشابهة لكل وفد ينجح في تحقيق إنجازات خارجية من باب التشجيع وتوثيق الأحداث الرياضية، كما ختم حديثه بالتوجه بالشكر إلى طاقم العمل على ما بذلوه من جهود في الفترة السابقة متمنيا أن ينال هذا الفيلم إعجاب المشاهدين.
بدورها أشارت رباب اليحيائية والتي أعدت سيناريوا (أنتم أبطالنا) إلى احتواء هذا الفيلم إلى تفاصيل لم تكشف من قبل عبر وسائل الإعلام المختلفة، كما أشارت إلى مقابلات خاصة مع أبطال إنجاز خليجي 23 تم خلالها التطرق إلى أدق التفاصيل سواء الفنية أو النفسية التي مروا بها خلال مشوار البطولة ، وترى رباب أن هذا العمل يلخص الطريق نحو اللقب ومن الممكن أن يكون مرجعية لأي وفد قد يشارك في مسابقات على المستوى الخليجي أو القاري أو الدولي.
ومن جهته تطرق موسى الرواحي مخرج الفيلم إلى الصعوبات التي واجهت فريق العمل في الحصول على لقطات تلفزيونية نادرة سواء في التدريبات أو داخل الكواليس ، وقال الرواحي : الفرحة بلقب خليجي 23 طوعت الصعاب وجعلت فريق العمل اكثر إصرار على إنجاحه ليكون فيما بعد سنة متبعة إذا ما نجح منتخبنا الوطني لكرة القدم أو أي من منتخباتنا أو فرقنا الرياضية من تحقيق إنجازات خارجية.
ويرى الرواحي أن فيلم (انتم أبطالنا) اختصر البطولة في أربعين دقيقة حملت في طياتها رسائل قيمة حول دور الإعلام ودور الجماهير والدور الإداري وأخيرا الفني في تعبيد الطريق نحو اللقب الخليجي.