ختام ملتقى البرامج التعليمية «لقاء وارتقاء»

تكريم الموظفين المجيدين والمتقاعدين –

اختتم أمس الملتقى الثالث للبرامج التعليمية (لقاء وارتقاء)، والذي نظمته المديرية العامة للبرامج التعليمية وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج بديوان عام الوزارة.
وهدف الملتقى إلى تعزيز روح الشراكة المهنية والاجتماعية والتكامل بين موظفي المديرية، والتأكيد على أهمية التواصل الاجتماعي وخلق جو من التعارف والانسجام الأخوي بينهم، بالإضافة إلى تنمية مهاراتهم الثقافية والمهنية، وإتاحة مساحة من الترفيه والاستجمام والتعبير عن الذات لتجديد النشاط والدافعية نحو مزيد من الإنجاز والعطاء في العمل.
وتضمن حفل الختام كلمة المديرية العامة للبرامج التعليمية ألقاها علي بن جابر الذهلي المدير العام للمديرية العامة للبرامج التعليمية قال فيها: يأتي ملتقى المديرية العامة للبرامج التعليمية لهذا العام بهدف «التعارف»، والتعارف والإندماج من سمات المجتمعات المعاصرة المتقدمة التي تسعى إلى التطوير والارتقاء بمستواها عن طريق تبادل الخبرات والمعارف، ومما لا شك فيه أن باب التعارف بين موظفي المديرية العامة للبرامج التعليمية لهو مكسب حقيقي؛ وذلك نظرا لتنوع الخبرات الموجودة بالمديرية وزخم الطاقات والقدرات.
وأضاف المدير العام للمديرية العامة للبرامج التعليمية: إن البعد الإنساني ذو قيمة عالية، إذ أنه من الممكن أن يكون معول بناء يساهم بشكل كبير في تحقيق الأهداف المرجوة للمؤسسة، كما يمكن أن يكون معول هدم، والمسؤول الناجح هو من يستطيع أن يوازن بين العلاقات الإنسانية والجانب المهني فإن صلُحت الأولى، نمت الثانية وربت وأتت أُكلها ثمرا طيبا يستظل بظلاله الجميع. وفي ختام كلمته قال المدير العام للمديرية العامة للبرامج التعليمية : نأمل أن يستمر هذا الملتقى في الأعوام القادمة لما يحمله من جوانب إنسانية مهمة، ولأثره في توطيد العلاقات الاجتماعية بين موظفي المديرية.
وتضمن حفل ختام ملتقى المديرية العامة للبرامج التعليمية عرضًا مرئيًا بعنوان: حصاد من ذاكرة العام استعراض الفعاليات والمشاريع والبرامج المنفذة بالمديرية لعام 2018م، وبانوراما الورش المصاحبة للملتقى، بالإضافة إلى مسابقات وسحوبات، كما تضمن الحفل تكريم الموظفين المجيدين والمتقاعدين بالمديرية العامة للبرامج التعليمية، وأقيم على هامش حفل الختام معرض تضمن أعمال طلبة مدارس التربية الخاصة.
الجدير بالذكر أن الملتقى الثالث للمديرية العامة للبرامج التعليمية تضمن عددا من حلقات العمل في مواضيع متنوعة والتي بدأت في 23 ديسمبر 2018، ومن هذه الحلقات: استراتيجيات التعامل مع الأطفال، و التخطيط المالي لدى الأفراد، وطريقة الاستكثار الزراعي، وكيف تحقق السعادة لمنزلك، وسيكولوجية القيادة.