هيئة سوق المال تواصل جهودها في تمكين الشباب العماني

اختبار المترشحين لدراسة دبلوم التأمين الصحي –

في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الهيئة العامة لسوق المال لتمكين الشباب العماني في قطاع التأمين من خلال صقلهم بالمهارات والقدرات والمعرفة اللازمة في علوم التأمين ومنتجاته. قامت الهيئة باختبار المترشحين المتنافسين للحصول على شهادة دبلوم التأمين الصحي للدفعة المقرر أن تبدأ خلال عام 2019م ، والتي ستضم 20 موظفا من العاملين في شركات وسماسرة التأمين.
يأتي أهمية الحصول على هذا المؤهل تزامنا مع الاستعدادات القائمة لتطبيق مشروع تعميم التأمين الصحي على العاملين في القطاع الخاص وعلى الوافدين المقيمين في السلطنة والزائرين لها والذي سيساهم في تنشيط قطاع التأمين الصحي ويفتح المجال لتوفير فرص وظيفية. تستغرق فترة الدراسة ستة أسابيع موزعة على ستة أشهر، وقد تم التعاقد مع أحد المعاهد المتخصصة في التأمين الصحي لفتح الدراسة لشهادة دبلوم في التأمين الصحي.
يأتي منح هذه الدراسة ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي بدأتها الهيئة منذ 2015م ، وفق الرؤية الوطنية «تمكين» والتي تستهدف الكوادر الوطنية العاملة في القطاع بهدف الارتقاء بمستوياتهم المعرفية ومهاراتهم الفنية ويكونوا قادرين على تحقيق رؤية التعمين الجديدة التي تتبناها الهيئة العامة لسوق المال القائمة على تمكين الكوادر الوطنية العاملة في القطاع في المستويات الإدارية العليا والوسطى والتشغيلية لتحقيق الحضور العماني بنسبة 50 % و75% و90% حسب الترتيب في المستويات الوظيفة المذكورة خلال الفترة من (2018-2020)، وهي سياسة مقرونة بالتدريب والتأهيل في البرامج المتخصصة بالتأمين والعلوم المحاسبية والتجارية وأخرى متعلقة بتطوير المهارات الفنية والإدارية.