هيئة المنطقة الاقتصادية توقع اتفاقية إنشاء مشروع جديد في قطاع الطرق بالدقم

مسقط في اول يناير/العمانية/ وقعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم الاتفاقية الخاصة بمشروع تصميم وإنشاء طريق الخدمة في حي الأمان بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بقيمة قدرها 3.8 مليون ريال عماني وسيتم تنفيذ المشروع من قبل الشركة الأولى العالمية للمشروعات خلال 18 شهرا بالإضافة إلى 30 يوما للتحضيرات.

وقع الاتفاقية نيابة عن الهيئة معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس الإدارة وعن الشركة المنفذة للمشروع خالد بن ناصر التوبي المدير التنفيذي للشركة.

ووفقا للاتفاقية ستقوم الشركة بتصميم وتنفيذ طريق الخدمة في حي الأمان بالدقم بطول حوالي 8.3 كيلومتر، ويقع الطريق بالقرب من مبنى هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويخدم مباني شرطة عمان السلطانية ويربطها بالشارع الرئيسي وهو طريق السلطان قابوس الذي يربط مطار الدقم بالميناء.

ويتضمن المشروع إنشاء 4 دوارات ومداخل ومخارج من وإلى الشارع العام (طريق السلطان قابوس)، ومنشآت تصريف المياه، بالإضافة إلى حماية ونقل الخدمات القائمة، مع الإنارة بنظام (ال اي دي).

ويأتي تنفيذ المشروع ضمن خطة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لاستكمال مشروعات الطرق بالمنطقة وتهيئتها للاستثمار وتسهيل تنقل المستثمرين والمواطنين والمقيمين بين مختلف المواقع بالمنطقة.