«النيروز» يخطف جائزة الجمهور بمهرجان للأفلام الوثائقية في المغرب

متابعة: خلود الفزارية –

حاز الفيلم الوثائقي «النيروز» للمخرج حسين البلوشي جائزة الجمهور للدورة السابعة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي مساء أمس الأول بزاكوره في المغرب.
ويأتي عرض الفيلم ضمن مشاركة الجمعية العمانية للسينما والمسرح في المهرجان الذي حمل شعار «ثقافة الشعوب من خلال السينما الوثائقية» إلى جانب مشاركة عدد كبير من الأفلام الوثائقية العربية والعالمية.
وتناول الفيلم الحائز على الجائزة الثالثة في مهرجان مسقط السينمائي الدولي العاشر2018م في قسم الأفلام الوثائقية العمانية، مسابقة مناطحة الثيران التي تعرف محليا بالنيروز التي تقام في عدد من ولايات السلطنة منها السيب وبركاء وصحار، ومن خلال الكاميرا يتم التعريف بهذه المسابقة ومرتاديها والثيران المشاركة بها وكيفية إعدادها وتجهيزها لهذه المسابقة التي تحفل بجمهور غفير يحرص على متابعتها.
وصرح المخرج حسين البلوشي إثر فوز الفيلم: نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي يعد فخرا لطاقم العمل المشارك من الشباب المبدعين الذين شاركوا بالفيلم، وبتوفيق الله حققنا جائزة الجمهور، وبجهود طاقم العمل وثقتهم الكبيرة، استطاعوا إنتاج فيلم ينافس على المستوى المحلي والدولي، وهذه الجائزة الثانية التي يحققها هذا الفيلم في العام نفسه. موجها شكره إلى الجمعية العمانية للسينما لترشيحها ودعمها لنا لتمثيل السلطنة بالمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بزاكوره بالدورة السابعة.
وتسعى الجمعية العمانية للسينما من خلال المشاركة، إتاحة الفرصة للمواهب والإبداعات في مجال صناعة الأفلام والاحتكاك بالمخرجين بالخارج للاستفادة من التجارب والارتقاء بالسينما العمانية.