قريبا ..افتتاح مكاتب لخدمات القوى العاملة والتنمية الاجتماعية بضنك

ضنك – محمد الوحشي –

استعرضت لجنة الشؤون البلدية بضنك في اجتماعها لشهر ديسمبر ما تم تنفيذه من مقترحات ومشروعات وما ستحظى به الولاية خلال الفترة القادمة من خدمات ومشروعات وكذلك خطتها المقترحة للعام الجديد وآليات تنفيذها إضافة إلى ما تم إنجازه خلال عام 2018.
ومن ضمن المشروعات التي حظيت بها الولاية مشروع الطرق الداخلية بطول 22.5 كيلومتر وربط ولاية ضنك بطريق الخبيب بطول 8 كيلومترات وغيرها من المشروعات الأخرى.
أما بشأن المشروعات المستقبلية في الولاية فهناك مشروع تزويد الولاية بمياه التحلية وربطها بالخط الرئيسي القادم من محطة التحلية بصحار، ومن المؤمل أيضا إنشاء سد للتغذية الجوفية على وادي سرور واستكمال الإجراءات المتعلقة بإنشاء الممشى الصحي وتطوير سوق الأسماك، وفي مجال الخدمات الحكومية فإنه يجري الآن وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مكاتب لخدمات القوى العاملة والتنمية الاجتماعية وهناك مؤشرات لمباشرة العمل بهذه المكاتب خلال الأيام القادمة مما سيسهل على المواطنين إنجاز معاملاتهم بما يوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت.
كما ناقشت اللجنة في اجتماعها المنعقد يوم أمس برئاسة سعادة الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي والي ضنك رئيس اللجنة وضع آلية لتفعيل الشراكة المجتمعية ودمج جهود اللجنة مع جهود الأهالي في تنفيذ البرامج والفعاليات والأنشطة وذلك من واقع احتياجات المجتمع ومدى تفاعله مع هذه البرامج والتي تبلور مبدأ الشراكة الحقيقية بين المجتمع والقطاعين الحكومي والخاص.
وفيما يخص العزب وحظائر الحيوانات فقد استعرضت اللجنة مطالبات الأهالي وكذلك جهود الجهات الحكومية المتواصلة في تخصيص مواقع لهذه العزب والحظائر واطلعت اللجنة على المواقع المقترحة لهذا الغرض وطالبت بزيادة المساحات الإجمالية لها لاستيعاب الطلبات المتزايدة في هذا الشأن حيث يجري التنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بذلك. كما استعرضت اللجنة القرار الوزاري رقم 2016/‏‏128 الخاص بإصدار لائحة قبول التبرعات والوصايا والهبات واستعرضت اللجنة أيضا مطالبة الأهالي بإيصال خدمات شركة النقل «مواصلات» إلى ولاية ضنك ليستفيد المواطنون والمقيمون من خدمات الشركة في عملية التنقل من الولاية إلى المحافظات الأخرى.