تأجيل قائمة الأندية المستوفية لشروط الرخصة.. مهلة جديدة !

علم ( عمان الرياضي ) أن تطبيق مشروع تراخيص الأندية يواجه بعض الصعوبات وذلك فيما يتعلق بالمعيار المالي الذي تجد بعض الأندية التي تقدمت بطلبات للحصول على الرخصة المحلية صعوبة في تقديم البيانات المالية الكاملة المطلوبة والقيام بكافة التسويات الخاصة بمستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.
وأدت تلك الصعوبات الى تأجيل دائرة تراخيص الأندية باتحاد الكرة لتأجيل إعلانها القائمة النهائية للأندية التي استوفت الشروط وباتت مؤهلة للحصول على الرخصة المحلية وفقا للشروط التي نصت عليها اللائحة الآسيوية والمحلية.
يعتبر التأجيل أشبه بمهلة جديدة للأندية لترتيب أوضاعها قبل نهاية الموسم الحالي الذي ربما يكون الأخير ومن بعده سينفذ مجلس الإدارة قراره السابق بحرمان أي ناد من المشاركة في المسابقات الكبيرة في حال لم يحصل على الرخصة.
وكانت دائرة التراخيص قامت في الفترة الماضية بجهد كبير من أجل تبصير الأندية بأهمية الحصول على الرخصة عبر حلقات عمل متنوعة بمشاركة خبراء من الاتحاد الآسيوي كان آخرها في بداية الشهر الجاري وكذلك نفذت الدائرة جولات ميدانية بزيارة جميع الأندية التي تقدمت بطلبات لاتحاد كرة القدم للحصول على الرخصة وخلال هذه الزيارات قام أعضاء الدائرة بتقديم شرح واف عن شروط الرخصة وأجابت على كل الاستفسارات وما يجب على الأندية إنجازه في ملفاتها حتى يتثنى لها الحصول على الرخصة.
الجدير بالذكر ان ناديي السويق والنصر يعتبران حتى الآن الوحيدين اللذين حصلا على الرخصة الآسيوية وذلك بمساعدة كبيرة من دائرة التراخيص حتى يشاركا في النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.