الرزيقي يرعى فعاليات ختام ملتقى أصيلة السياحي

صالح الغنبوصي: رعى الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي المدير التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات ” فعاليات ختام ملتقى أصيلة السابع ” بحضور الشيخ سالم بن علي السنيدي رئيس نادي الوحدة ورئيس فرع القبس سعيد بن محمد الغيلاني والدكتور جمعة بن صالح الغيلاني عميد كلية مزون وجمعا غفير من أهالي منطقة أصيلة والمناطق المجاورة .
اشتملت فعاليات الملتقى الذي جاء بتنظيم فرع القبس الرياضي التابع لنادي الوحدة الرياضي على يوما مفتوح تضمنت على مناشط رياضية واجتماعية وثقافية وفنية تمثلت في سباقات المرثون ورياضة كرة القدم وشد الحبل ورياضة لعبة الجواني الكثير من الالعاب الشعبية والتقليدية ذات الموروث الجميل شارك فيها فئات الشباب والأطفال وعدد من الوافدين ، كما اشتملت فعاليات ختام الملتقى السنوي على أمسية لليلية فنية ساهره جمعت بين عبق الماضي و حداثة الحاضر من خلال احياء الفنون الشعبية التقليديه واظهارها بطابع فني جميل .
حيث كان فقرة الفنون البحرية التقليدية حاضرة وكذلك فقرت الشعراء الذين أتوا من محافظة الظاهر ليشاركوا هذا الحدث السنوي
تغنوا في حب الوطن واطربوا الحضور كما اشتملت الأمسية على مسرحية هادفة تعالج قضايا الشباب وفقرة غنائية .
الجدير بذكر أن هذا الملتقى يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية وتعزيز وصقل مهارات الشباب والأطفال للروح الاجتماعية و الرياضيه والترفيهية والفنية بالإضافة إلى تحقيق مبدأ الشراكة بين الشباب.

” أصيلة الوادعه على ضفاف بحر العرب ”
حيث تعد منطقة أصيلة الساحلية التابعه لولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية هي احدى أهم المناطق السياحية ذات الطابع البحري الجميل وبلغ تعداد السكان لقرية أصيلة في سنة 2010 م أكثر من أربعة آلاف نسمة تقريبا ويمثل صيد الأسماك المهنة التقليدية الرئيسية في المنطقة ومصدراً طبيعيا مهماً من مصادر الدخل اليومي للفرد وللوطن .
و ساهم أهالي قرية أصيلة في المحافظة على هذه الحرفة من خلال ممارستهم لها وتعليمها لأبنائهم لصونها من الاندثار والعمل على تطويرها باعتبارها مهنة الأجداد ومصدرا مهما للدخل.
منطقة أصيلة من المقاصد السياحية ومصدر جذب سياحياً يقصدها السائحون من مختلف محافظات السلطنة ومن خارج السلطنة أيضا لما تتمتع به من جوَها المعتدل وهوائها العليل ولطافة طقسها طوال فصول السنة ، حيث تشهد منطقة أصيلة في جميع المواسم توافد الكثير من السواح ومحبي الرحلات، كما تجمع بيئة أصيلة البيئية البحرية والرملية والسهلية.