التوعية من مخاطر الإيدز بمركز صحي ينقل

ينقل – آمنة العلوي –

نـظم الـمركز الصحي بولاية ينقل فعالية بمناسبة اليوم العالمي للإيدز وذلك بحضور الأهالي وحضور عدد من طلاب المدارس وبمشاركة الكوادر الصحية، وذلك بقاعة الـمركز الصحي وتأتي أهمية هذا اليوم من كون مرض الإيدز من الأمراض الخطرة ومعدلات الإصابة به في ارتفاع خاصة في الدول النامية. وبدأ البرنامج بمحاضرة عن الإيدز ألقاها الدكتور جرجس جمال طبيب عام بالمستشفى.
رحب بالحضور الكريم وتكلم عن الإيدز ومسبباته وأعراضه وكيفية العدوى به والمشاكل النفسية التي تواجه المريض والوقاية منه، وتضمنت الفعالية مسابقات تثقيفية وتوعوية عن الإيدز للحضور قامت بها عبير الحمادية المثقفة الصحية الـمركز الصحي.
يهدف الاحتفال بيوم الإيدز العالمي إلى التوعية من مخاطر مرض الإيدز ومخاطر انتقال فيروس HIV المسبب له، وكذلك التوعية بأفضل الطرق للتعامل السليم والصحيح مع المصابين بالمرض أو الحاملين للفيروس الناقل له، وتهدف الفعالية ايضا إلى نشر الوعي بسبل الوقاية من الإصابة بفيروس الإيدز عصر التثقيف بطرق انتقال الفيروس ووسائل الوقاية المتعددة المتوفرة، والتأكيد على ضرورة الفحص وتشجيع الشباب خاصة بالمبادرة لتبني الفحص المبكر والمشورة ونشر الوعي بأهميته ومفاهيم الفحص المبكر، والفحص ما قبل الزواج لما فيه من أهمية كبيرة لتوعية المواطنين وخاصة فئة الشباب منهم على الممارسات والسلوكيات الخطرة والتي غالبا ما تؤدي إلى الإصابة بفيروس الإيدز.