قطر تعلن تشكيلتها وتتعرض لخسارة أولى ضمن تحضيراتها الأخيرة

(أ ف ب) – أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم التشكيلة الرسمية لمنتخبه المشارك في كأس آسيا 2019 في الإمارات بدءا من الشهر المقبل، والتي تضم في صفوفها عبد الكريم حسن أفضل لاعب آسيوي في 2018.
واختار مدرب المنتخب الإسباني فيليكس سانشيز اللاعبين الـ 23 امس في أعقاب الخسارة الودية أمام الجزائر صفر-1 في الدوحة.
وغلب على التشكيلة الشبان الذين وصل عددهم إلى 13، في مشاركتهم الأولى مع المنتخب الأول في بطولة رسمية، ومنهم: طارق سلمان وأكرم عفيف والمعز علي وأحمد فتحي ويوسف حسن وأحمد علاء الدين.
كما يشارك في البطولة للمرة الأولى بيدرو ميغيل (28 سنة) وعبد الكريم سالم العلي (27 سنة)، بينما ستكون المشاركة الثانية لعبد الكريم حسن (25 عاما) مدافع السد وأفضل لاعب في آسيا لهذا العام، والثالثة لقائد المنتخب حسن الهيدوس بعد قطر 2011 وأستراليا 2015.
وأوقعت القرعة العنابي في المجموعة الخامسة التي تضم السعودية ولبنان وكوريا الشمالية، ضمن البطولة التي تقام بين الخامس من يناير والأول من فبراير.

في ما يأتي التشكيلة:

■ لحراسة المرمى: سعد الشيب (السد) ويوسف حسن (الغرافة) ومحمد البكري (الخور)
■ للدفاع: بيدرو ميغيل وعبد الكريم حسن وطارق سلمان وحامد إسماعيل (السد) وبسام الراوي (الدحيل) وتميم المهيزع (الغرافة) وعبد الكريم سالم العلي (السيلية)
■ للوسط: بوعلام خوخي وسالم الهاجري (السد) وكريم بوضيف وعاصم مادابو (الدحيل) وأحمد فتحي (العربي) وعبد العزيز حاتم (الغرافة) وأحمد معين (قطر) وعبد الرحمن مصطفى (الأهلي)
■ للهجوم: حسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد) والمعز علي وعلي حسن عفيف (الدحيل) وأحمد علاء الدين (الغرافة).

خسارة أولى

تلقى المنتخب القطري لكرة القدم خسارة أولى ضمن سلسلة مبارياته الودية الأخيرة تحضيرا للمشاركة في كأس آسيا 2019، بسقوطه امس الأول بنتيجة صفر-1 أمام المنتخب الجزائري في لقاء أقيم بينهما في الدوحة.
وأتى الهدف الوحيد عبر بغداد بونجاح (57)، هداف فريق السد القطري.
وهي الخسارة الأولى للعنابي ضمن سلسلة المباريات الودية الأخيرة، بعد فوزه على الأردن 2-صفر الأحد، وعلى قرغيزستان 1-صفر الثلاثاء.
وتنتظر المنتخب مباراة أخيرة قبل البطولة المقامة بين الخامس من يناير والأول من فبراير، وذلك مع إيران في الدوحة الأحد.
وخاض المنتخب القطري منذ سبتمبر الماضي، ما مجموعه تسع مباريات ودية في إطار التحضيرات لمشاركته القارية، ففاز في ست منها، وخسر اثنتين (أمام أوزبكستان والجزائر)، وتعادل مع آيسلندا.
ويشارك المنتخب القطري في البطولة الآسيوية، في المجموعة الخامسة التي تضم: السعودية ولبنان وكوريا الشمالية.