السيد أسعد يرعى الاحتفال بختام مهرجان مقشن التراثي الرابع

الحفاظ على الموروث وتنشيط الحركة الثقافية والرياضية والسياحية بالولاية –

العمانية ومبارك مسن: رعى صاحب السمو السيّد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان أمس حفل ختام فعاليات مهرجان مقشن التراثي الرابع بمحافظة ظفار الذي نظمه مكتب والي مقشن واستمر عشرة أيام، حضر الختام معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من اصحاب المعالي والسعادة. اشتمل برنامج حفل الختام على تقديم لوحات متنوعة من الفنون العمانية التقليدية وعرضة الهجن إضافة إلى إلقاء قصائد شعرية وتقديم فقرة إنشادية.
وقام صاحب السمو السيّد أسعد بن طارق آل سعيد راعي الحفل بتكريم الجهات الداعمة والراعية للمهرجان إلى جانب تسليم الجوائز للفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة المزاينة لفئتي الحزامي والعمانيات.
وفي الختام قام راعي الحفل والحضور بجولة في أرجاء المعرض الحرفي المصاحب الذي نظمته إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بولاية مقشن.تجدر الإشارة إلى أن مهرجان مقشن التراثي يأتي بهدف الحفاظ على الموروث العماني الأصيل وإبراز المقومات السياحية وتنشيط الحركة الثقافية والرياضية بالولاية حيث تضمن المهرجان إقامة العديد من الفعاليات من بينها مسابقات «المزاينة والمحالبة والرماية» إلى جانب إقامة محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية وفنية.