برامج توعوية وزيارات ميدانية لأصحاب المزارع والآبار بمصيرة

مصيرة – عايده الجامعي –

نفذت بلدية مصيرة الحملة التوعوية للتعريف بلائحة تنظيم الآبار والأفلاج تحت شعار (نعمة بادة) والتي تنظمها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بمختلف المحافظات خلال شهر ديسمبر الجاري. تهدف هذه الحملة إلى التعريف بلائحة تنظيم الآبار والأفلاج وذلك من خلال التوعية العامة بأهمية الالتزام بما ورد في هذه اللائحة من مواد والمخالفات المترتبة عليها.
فقد نفّذ قسم التوعية ببلدية مصيره زيارات ميدانية للمزارعين، حيث تم إقامة برامج توعوية وزيارات ميدانية لأصحاب المزارع والأبار حيث إن الآبار والأفلاج تعد موردا مهما من موارد المياه في معظم القرى العمانية استهدفت الحملة كافة شرائح المجتمع وتم تعريفهم بضرورة الاتزان في استغلال الثروة المائية، والآلية المتبعة لأخذ التصاريح والموافقات لتسجيل الأبار وأهمية المحافظة على المياه الجوفية، كما نفذ قسم شؤون موارد المياه بالتعاون مع قسم التوعية محاضرة عن المياه لطلاب مدرسة المهلب بن أبي صفرة للبنين.
وحلقة رسم وتلوين لأطفال الروضة، كما تم تنفيذ برنامج تعريفي لأهالي الولاية لتعريفهم بلائحة تنظيم الآبار والأفلاج كما قامت البلدية بزيارات تثقيفية لموظفي الهيئة العامه للمياه ولمرتادي سوق الأسماك بالولاية لتوضيح أهداف الحملة وأهمية المحافظة على الثروة المائية وتم توزيع منشورات وشعار الحملة لمراجعي قاعة إنجاز بالبلدية.