حملة «نعمة بادة» تشهد نجاحا لبرامجها التوعوية بولايات شمال الباطنة

صحار – سيف المعمري –

واصلت القافلة التوعوية المائية لحملة (نعمة بادة) جولاتها في ولايات محافظة شمال الباطنة لتؤكد أن هدفها الأسمى هو التعريف بلائحة تنظيم الآبار والأفلاج وتوضيح المواد القانونية باللائحة وكيفية تطبيقها بالشرح الواضح والصريح والردود على تساؤلات الجماهير عن القوانين والأنظمة والحقوق المائية التي تخدم المواطن حاضرا ومستقبلا والتي يتجلى هدفها الأسمى للحفاظ على الثروة المائية للأجيال القادمة. حيث نفذت العديد من المحاضرات واللقاءات مع الجماهير وتوزيع لوحات توعوية إرشادية بكافة ولايات المحافظة.
ففي بولاية السويق نفذت باللولو هايبر ماركت حيث تفاعل مرتادو المحل مع هذه الحملة من خلال الأسئلة وردودها المقنعة ووجهت دعوات لطلاب وطالبات المدارس الثانوية بالولاية للاستفادة من المعلومات الهامة التي تم شرحها للزائرين. أما بولاية الخابورة فقد انطلق فريق الحملة التوعوي إلى مستشفى الخابورة ثم إلى اللولو هايبر ماركت للقاء بالمرتادين وتوزيع الهدايا التذكارية والمطبوعات والنشرات الخاصة بهذه الحملة أما في ولاية صحم فقد تم تنفيذ هذا البرنامج في الكوثر هايبر ماركت وتم اقتناع الزوار بأهمية تنفيذها لما تحوية من معلومات قيمة يجهلها المواطنون وعامة الجمهور.
أما في ولاية لوى فقد احتوت الزيارة على برنامجين أحداهما المعرض المتنقل أمام مبنى البلدية والذي يحتوي على كافة النشرات والمطبوعات الهادفة أثناء زيارة عدد من مدارس الولاية والشرح والتوضيح لهم عن الأهداف السامية لهذه الحملة التي تحمل عنوان (نعمة بادة) ومن ثم انتقال هذا المعرض أمام أسواق الأسماك والخضار والفواكه بولاية لوى وأعجب العشرات من المرتادين بالأساليب الشيقة والممتعة في إقناع الجماهير والرد على تساؤلاتهم عن الشروط والقوانين المائية المتبعة للحفاظ على هذه الثروة على مدى الأزمان.
أما في ولاية شناص فقد أعد المعرض المتنقل أمام مبنى البلدية ليستقبل عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس الثانوية الذين قد تعنيهم المعرفة على القوانين والأنظمة المائية وكيفية الحفاظ عليها من الإهدار والاستنزاف تجاوب الجميع مع المعلومات القيمة التي تم شرحها وفتح باب النقاش الهادف لضمان نجاح هذه الحملة ثم انتقل المعرض إلى شناص مول لتوزيع الهدايا والمطبوعات على مرتادي المحل واللقاءات مع الجماهير لمعرفة آرائهم عن أهمية تنفيذ هذه الحملة وإمكانية تنفيذها في المستقبل.