وفد رواد أعمال الوسطى يطلع على مقومات ميناء ننانشا بالصين

متابعة- موسى بن خميس الجنيبي –

اطلع وفد رواد أعمال محافظة الوسطى الذي يقوم حاليا بزيارة لجمهورية الصين الشعبية، على أحد أكبر موانئ الصين (ميناء ننانشا).
وقال الدكتور سالم بن سليم الجنيبي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس الوفد: إن الزيارة التجارية إلى الصين كانت ناجحة؛ حيث تمكن أعضاء الوفد من بحث فرص التعاون التجاري في المجالات التي يستثمرون بها.
وأضاف أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات المتخصصة في قطاع النفط والغاز، كما تم بحث آلية التعاون في مجال استيراد الرخام والسيراميك إضافة إلى الاطلاع على الإجراءات المتبعة لشحن البضائع من الموانئ الصينية، وذلك خلال زيارة الوفد لميناء(ننانشا)، وأكد الجنيبي أنه تم توجيه الدعوة لعدد من الشركات الصينية لزيارة السلطنة والتعرف عن قرب على المناخ الاستثماري وخاصة الشركات المتخصصة في إنتاج الطاقة والشركات المتخصصة في الحلول الذكية والبرمجيات.
وأشار إلى أن الزيارات التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى تركز على أهمية الترويج للمقومات والمناخ الاستثماري؛ من أجل المساهمة في جلب كبرى الشركات إلى السوق العُماني وتشجيع المستثمرين على التوجه نحو الفرص الاستثمارية الموجودة بالسلطنة.