سعر نفط عُمان يسترد بعض خسائره ويصعد بمقدار 3٫54 دولار

الأمريكي وبرنت يعاودان الهبوط لأكثر من 1% –

العمانية – رويترز: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر فبراير القادم أمس (55ر53) دولار أمريكي. وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعا بلغ ثلاثة دولارات أمريكية و54 سنتا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ (01ر50) دولار أمريكي. يذكر أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يناير المقبل بلغ (66) دولارًا أمريكيًا و(28) سنتًا للبرميل منخفضًا بمقدار (13) دولارًا أمريكيًا و(92) سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر ديسمبر الجاري.
وكانت أسعار النفط قد ارتفعت أمس الأول وعوضت بعض خسائرها الكبيرة التي كانت قد قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام ونصف العام.
وارتفع الخامان الأمريكي وبرنت بأكثر من 8 % أمس الأول، ولكن سرعان ما تراجع النفط بأكثر من واحد بالمائة أمس بعد انتعاشه ثمانية بالمائة في الجلسة السابقة مع تعرض الأسعار لضغوط من مخاوف تخمة معروض الخام وبواعث القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي حتى مع صعود سوق الأسهم الذي قدم بعض الدعم.
ويتجه برنت صوب خسائر بنحو 30 بالمائة هذا العام في حين انخفض عقد الخام الأمريكي حوالي 25 بالمائة، وكان النفط قد ارتفع أمس محققا أكبر مكسب يومي في أكثر من عامين في تعاف جزئي من الخسائر الكبيرة التي كانت قد قادت الخامات القياسية إلى مستويات متدنية لم تسجلها منذ عام 2017.
وارتفع الخامان الأمريكي وبرنت بنحو ثمانية بالمائة في أكبر مكسب يومي منذ الثلاثين من نوفمبر 2016 عندما وقعت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) اتفاقا لخفض الإنتاج. لكن من غير الواضح ما إذا كان هذا التحرك سيستمر عندما يعود المزيد من الموظفين إلى منصات التداول بعد بداية العام الجديد.