مجلسا الدولة والشورى يناقشان تعزيز التعاون مع وسائل الإعلام

بحث تخصيص صحفي برلماني في المؤسسات الإعلامية لتغطية مناشط المجلسين –

نظّم مجلسا الدولة والشورى أمس بحضور سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة، وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى، لقاء موسعا بمشاركة عدد من رؤساء تحرير الصحف المحلية العربية والانجليزية والمواقع الإخبارية الإلكترونية ومن يمثلهم، بهدف تعزيز التعاون بين المجلسين ووسائل الإعلام.
وأكد سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة حرص مجلس عمان بمجلسيه الدولة والشورى على مد جسور التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة من أجل تطوير التغطيات الإعلامية لأنشطته وأعماله.
وقال سعادته: إن هذا اللقاء يأتي في إطار تبادل وجهات النظر مع القائمين على المؤسسات الإعلامية للخروج برؤى متكاملة تخدم الرسالة الإعلامية للمجلس وتنعكس إيجابا على التناول الإعلامي لوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة.
وثمّن سعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة الدور المهم والحيوي الذي تضطلع به وسائل الإعلام في إضاءة أعمال المجلس ونقل أنشطته للمجتمع مما يسهم في التعريف به وتنمية الوعي الشوروي، معربا عن تطلعه للمزيد من التجويد في الأداء الإعلامي للمجلس، وتعزيز حضور أعماله وأنشطته بمختلف وسائل الإعلام.
فيما أبرز سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى، دور الإعلام في نشر الوعي البرلماني، وتعريف المجتمع بما يقوم به المجلس من أعمال وما ينفذه من أنشطة، مشيرا إلى أهمية التنسيق والتكامل بين الجانبين لتحقيق الأهداف المأمولة.
وقد تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين المجلسين ووسائل الإعلام المحلية فيما يتعلق بالتغطيات الإعلامية للجلسات والبيانات الصحفية وسبل تسهيلها والموضوعات المتعلقة بالعمل الصحفي البرلماني.
وتطرق اللقاء إلى موضوع تخصيص صحفي برلماني في المؤسسات الإعلامية تتركز مهمته في تغطية مناشط المجلسين، كما تم الحديث عن أهمية انتقاء الأخبار وما يتصل بالدورات التدريبية التخصصية في الصحافة البرلمانية الداخلية والخارجية، إضافة الى استعراض التسهيلات التي يقدمها المجلس للإعلاميين ومنها توفير المعلومات والتنسيق للمقابلات والحوارات مع مسؤولي المجلس وخدمات التدريب.