تمديد فترة الترشّح لجائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه حتى 10 يناير المقبل

أعلن مجلس البحث العلمي ومركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن تمديد فترة الترشح لجائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه في دورتها الثالثة إلى 10 يناير المقبل وذلك على ضوء النجاح الذي حققته المسابقة في دورتها الأولى والثانية.
يتم استقبال الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لمجلس البحث العلمي (www.trc.gov.om) ضمن فئتين للجائزة وهي فئة النشر العلمي وفئة الابتكارات. فئة النشر العلمي تضم الباحثين من حملة الدكتوراه، والباحثين الناشئين (من غير حملة الدكتوراه) وتبلغ قيمة الجائزة لكلا القسمين (4000) أربعة آلاف ريال، وتشتمل هذه الفئة على الأوراق العلمية المنشورة في الدوريّات المحكمة ويتم تقديم الطلبات لكلا القسمين بطريقة منفصلة على أن تستوفي شروط التقدم ومنها أن يكون موضوع البحث المنشور ذا أهمية وعلاقة باحتياجات السلطنة في مجال المياه. أما الفئة الثانية فهي فئة الابتكارات في مجال المياه وتنقسم إلى فئة الابتكار، وفئة المبتكر الناشئ، وتبلغ قيمة الجائزة لكلا القسمين في هذه الفئة (16000) ستة عشر ألف ريال عماني. حيث تهدف فئة الابتكار لدعم وتشجيع المبادرات الابتكارية المتميزة للأفراد وفرق المشاريع البحثية والباحثين الأكاديميين والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشمل النماذج الابتكارية أو المنتجات والخدمات مع مزايا تشغيلية. في حين تم تخصيص فئة المبتكر الناشئ لطلبة المدارس (من الصف العاشر إلى الثاني عشر) بهدف تعزيز الوعي بقضايا المياه من سن مبكرة.
الجدير بالذكر أن جائزة البحوث والابتكارات في مجال المياه تهدف الى تعزيز دور البحث العلمي وتشجيع ودعم المبادرات الابتكارية المتميزة للأفراد وفرق المشاريع البحثية والباحثين الأكاديميين والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإيجاد الحلول لقضايا المياه وتعزيز الوعي بمجال المياه بالسلطنة.