«بلدي شمال الباطنة» يستعرض ردود الجهات لتطوير الخدمات ومنع الشاحنات وقت الذروة

مناقشة آليـات وشروط الترشح لجائــزة السلطان قابـوس للعمــل التطوعــي –

صحار – سيف بن محمد المعمري –

استعرض المجلـس البلـدي لمحافظة شمال الباطنـة في اجتماعه العاشر بمكتب المحافظ برئاسـة سعادة الشيـخ مهنـا بن سيـف بن سالـم اللمكي محافـظ شمال الباطنــة رئيس المجلـس عـددا من المواضيع المتعلقــة بالجوانـب الخدميـة والتنمويـة الـتي تلامـس احتياجـات المواطـــن بمختلف ولايات محافظة شمال الباطنة بالإضافة إلى الردود الــواردة من بعض الجهات الحكومية حــول مجموعة من المواضيــع التي تخص تطوير الخدمات بالمحافظـة والتـي سبـق وأن ناقشهــا المجلــس ورفــع حيالها توصياتـــه ومنها مــا يتعلق بالـرد الوارد مـن وزارة الصحة حـول طرح مناقصـة لإنشاء وحدة غسيل الكلـى بولايــة الخابـورة وذلـك بنــاء علــى طلــب المجلـــس.
كما استعرض رد الجهات الحكومية حول الدراسـة المعدة من قبـل المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة في الفترة الأولى للخدمات الحكوميــة المقدمة من الدولــة والرسوم المحصلـة. والاطلاع على الرد الوارد إليه حول ظاهــــرة انتشـار محـلات بيـع التبـغ ومشتقـاته بالقـرب مــن القــرى والأحيـاء السكنيــة، ومؤكداً المجلس على أهميـة المنـع ويوصي بتوجيه البلديات الإقليمية وبلدية صحار على عدم فتح محلات جديدة أو تجديد تراخيص المحلات القائمة وأن يمنح الترخيص فقط في محلات المنطقــة الصناعية لحين إصدار اللائحــة المنظمـة لذلـك، بالإضافة إلى جملة من الردود حول ظاهرة إلقاء مخلفات البناء في مجاري الأودية والقرى الداخلية، وكذلـك رصــف الطرق المؤديـة لقـرى الزهيمي وبــات والاكيهييف والقرى والمجاورة لهـــا الواقعـة بولايـة لـــوى.
وتم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي لأعضاء المجلس البلدي عـن أهــداف ومجالات ولجـان جائــزة السلطان قابـوس للعمــل التطوعــي ومناقشة آليـات ومعايـير وشروط الترشح والتوعية والتطوير للجائــــزة. كما ناقش المجـلس عدة موضوعات منها الأضــرار الناجمة من جراء هطول الأمطار والأودية بولاية صحــار وكذلك تآكل الطريق البحري في قريتي حلة الحصن ومحيضيب بولايـة الخابورة ووضـع تحديد مسافة بــــــين كاســـرات السرعـــة بالطـــرق. وطالب الأعضاء بمنع مرور الشاحنات على شارع الباطنة خصوصا وقت الذروة على أن يتم تحويل مسار الشاحنات والمتجهة لميناء صحــار الصناعي إلى طريق الباطنة السريع بـدءا مــن ولايــة بركــــاء.