بنك التنمية يدعو الشباب للاستفادة من فرص التمويل المتاحة

هيماء – خالد الجنيبي –

نظم بنك التنمية العماني بالتعاون مع الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة المتوسطة «ريادة» وصندوق الرفد وغرفة تجارة وصناعة عمان فرع الوسطى ندوة أمس حول الفرص الاستثمارية في محافظة الوسطى، تحت رعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي محافظ الوسطى.
وقدم حمد بن سالم الحارثي رئيس تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر كلمة البنك أشار خلالها إلى أن الندوة تأتي ضمن سلسة من البرامج والندوات التي ينفذها البنك بمختلف محافظات السلطنة.
كما قدمت غرفة تجارة وصناعة عمان ورقة عمل قدمها حسين الحراصي نائب مدير دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحدث خلالها عن جهود الغرفة في تسيير وفود لرجال الأعمال لمختلف دول العالم، وتطرق إلى الخدمات التي تقدمها الغرفة للمستثمرين ومنها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بعدها قدم بنك التنمية العماني ورقتي عمل بعنوان الامتيازات التمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر قدمها طلال الزدجالي مدير دائرة تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبنك متحدثا عن ما يقدمه البنك من تمويل للمشروعات من خلال خدماته التي يقدمها عبر ١٨ فرعا بمختلف محافظات السلطنة.
بعدها قدمت الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ريادة ورقة قدمها سالم الفارسي مشرف خدمات المراجعين تطرق من خلالها إلى دور ريادة في التسهيلات المتاحة للمؤسسات في مختلف الأعمال.
وتحدث يونس النصري المكلف بأعمال مدير الدعم والمساندة بصندوق الرفد عن تمويل الصندوق للشباب في مختلف الأنشطة داعيا الشباب والباحثين عن عمل بالمحافظة الاستفادة من فرص تمويل الصندوق بعدها قدم شبيب بيت عزيزة مدير فرع بنك التنمية بمصيرة ورقة عن نماذج للفرص الاستثمارية بمحافظة الوسطى متحدثا عن الفرص المتاحة بمحافظة الوسطى بمختلف المجالات وكيفية إدارة المشروع وأساليب نجاحه وتطويره بعد ذلك تم تقديم عدد من قصص النجاح للمشروعات الناجحة والممولة من قبل بنك التنمية العماني والتي تمثل مثابرة الشباب العماني في قطاع الأعمال.
وفي ختام الندوة عقدت جلسة نقاشية مع مقدمي أوراق العمل والحضور تفاعل من خلالها رجال الأعمال حول الاستفسارات المتعددة مع الجهات المشاركة في الندوة.