الأولمبي والخيالة السلطانية والشرطة أوائل قفز الحواجز

كتب ـ حمود الريامي –

أقيمت على ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء رابع مسابقات قفز الحواجز لهذا الموسم 2018/‏‏2019م والتي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية وهي ثامن مسابقة في هذا الموسم مع مجموع المسابقات الخاصة بقفز الحواجز بالاشتراك مع المركز الأولمبي للفروسية، وقد احتوت المسابقة على خمس فئات وهي: الفئة باء والفئة جيم والفئة دال والفئة دال واحد وفئة الجدد بمجموع 67 خيلا، وحضر البطولة العقيد عادل بن عامر الحوسني مساعد مدير عام الخيّالة السلطانية للشؤون الفنية وأحمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية وعدد من المسؤولين بوحدات الخيّالة الحكومية والمحبين لهذه الرياضة الأولمبية العريقة، وتأتي المسابقة برعاية كلية الخليج.

منافسة حماسية

شهدت المسابقة منافسة حماسية بين الفرسان المشاركين عكست مدى إمكانياتهم وقدراتهم العالية في كل فئة من فئات المسابقة وقد كان الدور الأبرز للفرسان الناشئين في هذه الرياضة النبيلة .

أعداد متزايدة

شهدت هذه المسابقة أعدادا متزايدة في الخيول والفرسان وقد شارك في المسابقة 67، حيث أضافت وحدة شرطة الخيالة عددا من خيول قفز الحواجز إلى إسطبلاتها وكذلك شارك للمرة الثانية فرسان وخيول خيّالة الحاشية السلطانية وهو ما يساهم في تعزيز تطور هذه الرياضة الأولمبية العريقة.

الفئة باء

شاركت في الفئة باء أربع خيول وتمكن من خطف المركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان تالبوت من المركز الأولمبي للفروسية وجاء في المركز الثاني الفارس خالد بن حمود السعدي على صحوة من وحدة شرطة الخيّالة.
الفئة جيم

أما الفئة جيم فقد شاركت فيها 8 خيول واحرز المركز الأول الفارس سلطان بن سيف الفوري على ايبس من الخيّالة السلطانية والمركز الثاني الفارس سلطان بن حمود الطوقي على الحصان أدفانتج ساو من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس خالد بن درويش الصبحي على الحصان روبن من الخيّالة السلطانية.

الفئة دال

كما شاركت في الفئة دال 8 خيول وحقق لقبها الفارس خالد بن درويش الصبحي على الحصان بت بول من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس سلطان بن محمد الحراصي على بشرى من خيالة الحرس السلطاني العماني.
الفئة دال واحد

شاركت في الفئة دال واحد 18 خيلا وحصل على المركز الأول الفارس بركات بن مهنا الهادي على الأدهم من وحدة شرطة الخيالة والمركز الثاني الفارس إبراهيم بن عيسى السدراني على الفرس جوهرة من خيالة مدرعات سلطان عمان والمركز الثالث الفارس ناصر بن راشد النصيري على سانجو من الخيالة السلطانية والمركز الرابع الفارس محمد بن رشاد الهنائي على هيرو من إسطبلات العربية.

فئة المبتدئين

شاركت في فئة المبتدئين 29 خيلا وقد توج بالمركز الأول الفارس معاذ بن مبارك الهدابي على جراند من خيّالة مدرعات سلطان عمان والمركز الثاني الفارس ناصر بن راشد النصيري على سكينة من الخيّالة السلطانية والمركز الثالث الفارس حمود بن سلطان الطوقي على هيزتوري من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الرابع الفارس خالد بن درويش الصبحي على أزهار من الخيّالة السلطانية والمركز الخامس الفارس منذر التوبي على شانيل من المركز الأولمبي للفروسية والمركز السادس الفارسة أماني بنت باسم الريامية على رويال من إسطبلات الصافنات.

التتويج والختام

في ختام المسابقة قام راعي المناسبة العقيد عادل بن عامر الحوسني مساعد مدير عام الخيّالة السلطانية للشؤون الفنية وأحمد بن سيف العبري رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للفروسية بتتويج أبطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الأولى.