تدشين حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي ببهلا

تحت شعار «نبغا لك العافية» –

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي –

دشنت بقاعة الشفق بولاية بهلا أمس حملة الفحص المبكر لسرطان الثدي وذلك تزامنا مع الحملة الوطنية للكشف المبكر لسرطان الثدي بالسلطنة التي تدشنها وزارة الصحة لعام2019.
وقد احتفلت دائرة مستشفى بهلا وعيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي بمجمع بهلا الصحي وبرعاية الجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة الداخلية بتدشين الحملة بولاية بهلا وذلك تحت شعار (نبغا لك العافية) تحت رعاية التربوية غنيمة بنت راشد الهنائية وبحضور جمع غفير من نساء الولاية والقرى التابعة لها وبرعاية تويوتا فرع بهلا وكسارات صخور الفتح.
وتضمن حفل التدشين العديد من البرامج والفقرات المجسدة للفعالية التوعوية. وألقت الدكتورة فاطمة بنت عبدالله المحروقية مديرة دائرة مستشفى بهلا كلمة رحبت فيها بالحضور وبالفريق الداعم للحملة من مديرية الخدمات الصحية بمحافظة الداخلية والجمعية العمانية للسرطان فرع المحافظة، وذكرت في كلمتها إحصائيات سرطان الثدي بالعالم وأن أمراض السرطانات تحتل المركز الأول في سبب الوفيات على المستوى العالمي ونسبة انتشار سرطان الثدي ٢٥% على المستوى المحلي، داعية إلى تكثيف الجهود للحد من انتشار هذا المرض ونشر التوعية للنساء من أجل الفحص المبكر. تخلل الحفل فقرة ترحيبية قدمها طلاب مدرسة حي السعد للتعليم الاساسي، تلاها مسرحية عن أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي من تنفيذ مجلس الأمهات بمدرسة جماح للتعليم الاساسي ومحاضرات توعوية عن سرطان الثدي وكيفية الفحص الذاتي للثدي قدمتها الممرضتان زينب بنت سيف العبرية وثريا بنت حمد العبرية. كما أقيمت مسابقات للنساء الحضور تتعلق بجانب التوعية حول سرطان الثدي. واختتمت الفعالية بافتتاح المعرض التوعوي لعيادة الفحص المبكر لسرطان الثدي بمجمع بهلا الصحي والجمعية العمانية للسرطان فرع محافظة الداخلية. وقامت راعية المناسبة بتكريم المشاركين والمساهمين في انجاح الحملة الصحية.