«صحتنا أمانة» تستعرض لأهالي العوابي والزائرين الجوانب الصحية

بمشاركة مؤسسات صحية حكومية وخاصة –

العوابي – خليفة بن سليمان المياحي –

أقيمت بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة مساء أمس فعالية صحية هادفة بعنوان «صحتنا أمانة» اشتملت على معرض ومحاضرات صحية وبرامج توعوية وتوزيع مطويات، اقيمت الفعالية بتنظيم من فريق ستال الرياضي الثقافي وبالتعاون مع المؤسسات الصحية الحكومية بالولاية والمؤسسات الصحية الخاصة بالولايات المجاورة وجمعية المرأة العمانية ومكتب سعادة الشيخ والي العوابي وبلديتي العوابي والرستاق.
رعى المناسبة سعادة الشيخ نبهان بن عبد الرحمن الخروصي والي محوت وحضرها سعادة الشيخ هلال بن عبد الرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية، وزاهر بن خلفان الخزيري وسليمان بن يوسف الخروصي عضوا المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثلا الولاية ، وعدد من المشايخ، ورئيسة الجمعية ومسؤولي المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة.
أقيمت الفعالية بقاعة متعددة الأغراض التابعة لمكتب سعادة الشيخ والي العوابي، وفي البداية افتتح سعادة الشيخ راعي المناسبة المعرض المصاحب للفعالية، وتضمن عدد من الأركان شاركت فيه اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، ومستشفى وادي بني خروص ومركز العوابي الصحي، وبلديتي العوابي والرستاق. وركنين لكل من مركز مجان للعيون ومركز دكتور نيوترشن، وكان قد توافد عدد من المواطنين لإجراء الفحوصات الطبية للعيون وللجسم بهدف الاطمئنان على أحوالهم الصحية.
هذا وعقب التجول في المعرض والاستماع الى الشرح المصاحب من قبل القائمين عليه بدأت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للطالب يعرب بن سيف اليعربي، بعدها ألقى محمود بن أحمد الخروصي رئيس الفريق كلمة مجلس إدارة الفريق، وتحدث فيها عن الفعالية وأهدافها.
كما قدم عبد الرحيم بن خلفان الراشدي من مركز مجان للعيون كلمة تحدث فيها عن المركز وما يقدمه من خدمات، بعدها ألقى الدكتور محمد علي مدير مركز نيوترشن كلمة تحدث فيها عن المركز وما يقدمه من خدمات في مجال تخفيف وزيادة الوزن.
ثم ألقى عبدالله بن سليّم الناصري أخصائي برامج وتوعية مجتمعية بدائرة التنمية الاجتماعية بالرستاق كلمة تحدث فيها عن أنشطة وأعمال اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث كانت محاضرته شارحة للأهداف وأوصل الرسالة الهادفة للحضور حيث أشار إلى خطورة هذه الآفة والأعراض التي يتوجب لأولياء الأمور التنبه لها وطرق العلاج.
وأشار محمد بن حمد الخروصي مشرف إداري بمستشفى وادي بني خروص أن الفعالية أتاحت الفرصة لمشاركة قسم التثقيف الصحي بمستشفى وادي بني خروص بمعرض تثقيفي عن أعراض مرض السكري والوقاية من الإصابة به وعن المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تأتي هذه المشاركة بهدف نشر الوعي الصحي لدى فئات المجتمع وإتباع العادات الصحية في الغذاء وممارسة النشاط البدني والآثار الناجمة عن المخدرات وكيفية رقابة الأقارب والأطفال للوقاية منها.
كما تم تقديم مطويات وكتيبات تثقيفية للحضور والمشاركين.
وقال محمود بن أحمد الخروصي رئيس الفريق لـ «عمان»: «إن مثل هذه الفعاليات مفيدة للمجتمع، ومشاركة المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة تعد بادرة طيبة تساهم في الاطلاع عن قرب للجوانب الصحية وتسهل لأفراد المجتمع معرفة الخدمات التي تقدمها».
وقال كانت النصائح الطبية لها الأثر الطيب، وشكر المنظمين على ما بذلوه من جهد لإنجاح الفعالية، كما شكر المشاركين على تجشمهم عناء الطريق، والشكر موصول لمكتب سعادة الشيخ والي العوابي على توفيرهم القاعة متعددة الأغراض، وجمعية المرأة العمانية بالعوابي واللجنة الشبابية بالولاية، داعيا الجميع للتكاتف والتعاون لنشر الخير في المجتمع.
وفي ختام الفعالية قام سعادة الشيخ راعي المناسبة بتوزيع الشهادات والدروع على المشاركين والمساهمين في الفعالية.