دوري الكرة الطائرة : السيب – السلام والكامل والوافي – قريات ..غدا

تقام يوم الجمعة القادم مباراتان في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة يلتقي خلالها السيب مع السلام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والكامل والوافي مع قريات بالمجمع الرياضي بصحار.
وكانت مباريات الدوري قد انطلقت في 14 من الشهر الجاري بمشاركة 5 أندية هي السلام حامل اللقب وصحار الوصيف والسيب الذي حل ثالثا في الموسم الماضي بالإضافة للصاعدين حديثًا الكامل والوافي وقريات.
وبالعودة إلى مجريات مباريات الثلاثة أسابيع الماضية من عمر الدوري نجد أن نادي صحار تصدر الدوري برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في مباراتين وخسر مباراة واحدة وله من الأشواط 7 وعليه 3 ومن نقاط الأشواط 233 نقطة وعليه 186 نقطة حيث فاز في أولى مبارياته على فريق قريات بكل سهولة بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ليخسر اللقاء الثاني أمام السيب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وكرر الفوز في مباراته الثالثة أمام نادي الكامل والوافي بثلاثة أشواط دون مقابل.
وبرغم تصدر صحار للدوري إلا أن مستوى لاعبي الفريق لا يمكن أن يحكم عليه بالتفوق حيث إنه فاز على قريات الحلقة الأصعب بالدوري وخسر من السيب وفاز على الكامل والوافي في مباراتين خلال 24 ساعة والذي تأثر لاعبوه بالمجهود الذي بذلوه في المباراة السابقة أمام السلام والتي فازوا بها بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
في الجانب الآخر نجد أن نادي الكامل والوافي القادم بقوة يحل ثانيًا للأسبوع الثالث للدوري حيث لعب الفريق 3 مباريات فاز في مباراتين وخسر مباراة واحدة ولديه 5 نقاط و6 أشواط وعليه 6 وله من نقاط الأشواط /‏256/‏ وعليه /‏257/‏ بعد فوزه على السيب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وعلى السلام بثلاثة أشواط مقابل شوطين وخسر بشكل مفاجئ أمام صحار بثلاثة أشواط نظيفة متأثرًا بالمجهود الذي بذله لاعبوه أمام السلام في اليوم السابق.
أما نادي السلام ثالث الدوري برصيد 3 نقاط فقد لعب مباراتين فاز في واحدة وخسر في الأخرى وله من الأشواط 5 وعليه 3 وله من نقاط الأشواط /‏177/‏ وعليه /‏153/‏ حيث فاز على قريات بثلاثة أشواط نظيفة وخسر من الكامل والوافي بثلاثة أشواط مقابل شوطين.
السيب رابع الترتيب برصيد 3 نقاط لعب مباراتين فاز هو الآخر في واحدة وخسر في الثانية لديه من الأشواط 4 وعليه 4 وله من نقاط الأشواط /‏168/‏ وعليه /‏174/‏ حيث فاز على صحار متصدر الدوري بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد وخسر من الكامل والوافي بثلاثة أشواط مقابل شوط ويلعب السيب مباراته القادمة أمام السلام يوم الجمعة بالصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر حيث يدخل الفريقان هذا اللقاء بنشوة الفوز في الأسبوع الماضي حيث فاز السلام على قريات بثلاثة أشواط نظيفة وفاز السيب على صحار بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.
وأخيرًا فريق قريات الذي يأتي في المركز الأخير بدون أي نقطة لعب مباراتين وخسرهما أمام صحار بثلاثة أشواط نظيفة وأمام السلام بذات النتيجة ليس لديه أي شوط وعليه 6 أشواط وله من النقاط /‏64/‏ وعليه /‏150/‏ نقطة.
يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد العماني للكرة الطائرة اعتمدت ملاعب المباريات في الصالات المغطاة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والمجمع الرياضي بصحار وستلعب الأندية الخمسة المشاركة بالدوري /‏40/‏ مباراة حيث يقام الدور التمهيدي على أساس دوري من دورين بين الأندية المشاركة تُلعب خلاله /‏20/‏ مباراة في الدورين الأول والثاني ويتم ترتيب الأندية في هذا الدور من الأول إلى الخامس، فيما تُلعب الأدوار النهائية بنظام دوري من دورين بين الأندية ذات الترتيب من الأول إلى الرابع ويعاد ترتيبهم من الأول إلى الرابع بواقع 12 مباراة.
ويلعب الفريق الحاصل على المركز الأول مع الفريق الحاصل على المركز الرابع ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بـمباراتين من ثلاث مباريات وسوف تقام المباراة الأولى على ملعب الفريق الأول والثانية على ملعب الفريق الثاني وفي حالة إقامة المباراة الثالثة تقام على ملعب الفريق الأول.
فيما يلعب الفريق الحاصل على المركز الثاني مع الفريق الحاصل على المركز الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات وسوف تقام المباراة الأولى على ملعب الفريق الثاني والثانية على ملعب الفريق الثالث وفي حالة إقامة المباراة الثالثة تقام على ملعب الفريق الثاني.
ويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.