مذكرة تفاهم لإنشاء بنية أساسية لشبكة الألياف البصرية بالدقم

في إطار التحول إلى المدن الذكية –

وقعت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للنطاق العريض لتوفير البنية الأساسية لشبكة الألياف البصرية في المنطقة الاقتصادية بهدف الحصول على خدمات الأنترنت عالية السرعة من قبل مزودي خدمات الاتصالات المرخصين في السلطنة.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار التوجه الحكومي لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض ودعم المؤسسات بنواقل بيانات عالية السرعة، حيث تقوم الشركة العمانية للنطاق العريض بتوفير هذه الخدمات.
وقد وقع المذكرة من جانب هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة الهيئة، فيما وقعها من جانب الشركة العمانية للنطاق العريض سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية رئيس مجلس إدارة الشركة.
وقال صالح بن حمود الحسني مدير عام خدمات المستثمرين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: إن هذه الشراكة تتمثل في تقديم خدمات الشركة العمانية للنطاق العريض في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مواكبةً للتنمية التي تشهدها المنطقة من خلال تنفيذ المشاريع المختلفة بها مما يساعد الكثير من الشركات والمستثمرين للحصول على أفضل وسرعة الخدمات المرتبطة بالأنترنت وشبكات الاتصالات.
وأضاف الحسني: أن المذكرة تأتي في إطار التوجه الذي تسعى له الهيئة لتصبح الدقم ضمن المدن الذكية، موضحًا: أن وجود خدمات النطاق العريض سيعمل على تسريع عملية تقديم الخدمات المتعلقة بهذا المجال في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
من جانبه قال المهندس ماجد بن عامر الخروصي مدير عام العمليات بالشركة العمانية للنطاق العريض: إن المذكرة تترجم الجهود الحكومية في توسعة شبكة الألياف البصرية في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة والتي دأبت الشركة منذ إنشائها في عام 2014 على نشر شبكة الألياف البصرية لجميع المستفيدين سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات، مشيرًا إلى أن هناك فريقا من الشركة سيعمل على دراسة المواقع المراد توسعتها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وبناء عليه ستتم مباشرة العمل في توسعة الشبكة في المنطقة.