اليوم.. انطلاق سوق العسل بمشاركة نحالين من مختلف المحافظات

بمسقط جراند مول –

عمان: تنطلق اليوم فعاليات سوق العسل العماني الحادي العشر بمسقط جراند مول برعاية سعادة الدكتور خالد بن سالم بن سعيد السعيدي، الأمين العام لمجلس الدولة وبمشاركة عدد من النحالين من مختلف محافظات السلطنة لعرض مجموعة متنوعة من منتجات العسل العماني. ويستمر السوق أربعة أيام من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء.
وتنظم السوق وزارة الزراعة والثروة السمكية بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان من منطلق الاهتمام بنشاط تربية النحل وتنمية الأمن الغذائي، وتشجيع النحالين على تحقيق عوائد اقتصادية مجزية، وتطوير مهاراتهم وتوعية وتثقيف المستهلكين بمنتجات العسل ذات الجودة، بالإضافة إلى تشجيع فئة الشباب وتحفيزهم للعمل في مهنة تربية النحل وإنتاج العسل.
وشهد سوق العسل العاشر الذي أقيم في يونيو الماضي إقبالا شديدا من الزائرين ومحبي العسل، وسجلت الكمية المباعة خلال فترة إقامة السوق بـ 3498 كيلوجراما وبقيمة إجمالية 75980 ريالا عمانيا. وقد أسهمت أسواق العسل العشرة السابقة التي نظمتها وزارة الزراعة والثروة السمكية بواقع سوقين كل عام في زيادة الثقافة التسويقية لدى النحالين وزيادة في كميات الإنتاج لمنتجات العسل. وتشير إحصائيات القطاع الزراعي لعام 2017م الى أن عدد خلايا النحل في السلطنة بلغ 100 ألف خلية تنتج حوالي 485 ألف كيلو جرام من العسل.