الانتهاء من تنفيذ أربع دورات تدريبية بمعهد ضباط الشرطة

اختتمت بمعهد الضباط أربع دورات تدريبية جاءت الأولى في إدارة المشاريع الاحترافية (pmp) والتي استمرت لمدة ثلاثة أسابيع متضمنة مقدمة عن إدارة المشاريع وبيئة المشاريع ومعايير إدارة المشاريع ومعايير إدارة المشاريع وقد اشتملت الدورة على تطبيقات عملية.
أما الدورة الثانية فكانت بعنوان التخطيط والتحقيق في الحوادث المرورية تضمنت عدة محاور أهمها مدخل في حساب معادلات السرعة وفحص مصابيح المركبات والإطارات المشتركة في الحادث والفحص الفني للمركبات المتضررة في الحوادث المرورية والهندسة المرورية في تحقيق السلامة المرورية ودور الطب الشرعي والمختبر الجنائي في التحقيق في الحوادث المرورية كما تضمنت الدورة قانون المرور ولائحته التنفيذية.
كما جاءت الدورة الثالثة في تبسيط الإجراءات ومفهومها وعلاقتها بالعملية الإدارية وأهميتها ومراحلها وطرق عملها وخصائصها ومشكلاتها إضافة إلى خرائط توزيع وسير العمل ودراسة حالة نظام النافذة الإلكترونية الواحدة (بيان) والذكاء الاصطناعي.
وجاءت الدورة الرابعة بعنوان الدورة التأسيسية في النظام الموحد (الأحوال – الجواز الإلكتروني العماني) تضمنت قانون الأحوال المدنية والجواز الإلكتروني العماني وأعمال أمن الأحوال المدنية ونظام السجل المدني ووقائع الميلاد والوفاة.
رعى ختام الدورات العميد عبدالله بن محمد الجابري مدير عام الموارد البشرية.