مكاتب التمثيل السياحية الخارجية تكثف جهود الترويج للمقومات السياحية بالسلطنة

العمانية: تكثف مكاتب التمثيل السياحي التابعة لوزارة السياحة خارج السلطنة في 14 دولة جهودها للترويج عن المقومات السياحية التي تشتهر بها مختلف محافظات السلطنة.
وتعمل مكاتب التمثيل السياحي على وضع السياحة بالسلطنة في المنظور الصحيح وتعريف مشغلي الرحلات والسياح بالمنتجات السياحية الجديدة ووضع السلطنة كوجهة ناشئة من خلال سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض واجتذاب السياح بوسائل وطرق مختلفة بما في ذلك السفن السياحية.
وتشجع مكاتب التمثيل السياحي المسافرين المغامرين المستقلين الذين لديهم اهتمامات خاصة مثل ركوب الدراجات أو الإبحار أو المشي لمسافات طويلة إضافة إلى المجموعات السياحية المهتمة بالسياحة الثقافية والعائلات التي تبحث عن وجهات ترفيهية على الشواطئ.
وتشمل الأنشطة الترويجية التي تنظمها مكاتب التمثيل السياحي المعارض التجارية التي تركز على السياحة والعروض الخاصة بالوجهات السياحية الجذابة في السلطنة والتنسيق مع منظمي الرحلات السياحية ووكالات السفر، بالإضافة لنشر الإعلانات وتنظيم الرحلات التعريفية التي يقوم بها وكلاء السفر ومشغلو الرحلات السياحية والصحفيون والحملات الإعلامية والمقالات الإلكترونية.
كما تواصل مكاتب التمثيل تدريب منظمي الرحلات السياحية على الاستجابة لطلبات الزبائن وتحفيزهم على اقتراح الوجهة لزبائنهم، وتقوم المكاتب أيضا بإرسال الصحفيين إلى وجهات سياحية معينة في السلطنة لإلقاء الضوء على البلد في وسائل الإعلام التي يعملون بها والتي تشمل القنوات التلفزيونية والإذاعية بالإضافة إلى الصحف والمجلات، حيث يكون لها تأثير قوي على اختيارات الجمهور.
وأوضحت رانيا خضر، مديرة مكتب التمثيل السياحي الخارجي التابع للوزارة في العاصمة الفرنسية باريس أن المكتب يقوم بالترويج السياحي من خلال الإعلانات التي تشمل الحملات الإعلانية بالشراكة مع شركات الطيران والفنادق ومنظمي الرحلات السياحية في باريس.
وأضافت إن الحملات تعزز الوعي حيث أن الوجهة تحتاج إلى رؤية وتحتاج إلى أن تربط عامة الجمهور بالصورة والمحتوى مما يسهل عملية الترويج للمنتجات السياحية بالسلطنة.
ويعمل مكتب التمثيل السياحي للسلطنة في إيطاليا على تحديث معلومات وكلاء السفر ومشغلي الجولات السياحية والفنادق حول أحدث المعلومات الخاصة بالمنتجات السياحية المختلفة في السلطنة من خلال النشرات الإخبارية في توقيت منتظم كما يتم تزويد مؤسسات الإعلام باستمرار بمعلومات عن السلطنة من خلال النشرات الصحفية الشهرية والتواصل الفردي.
وبين الناطق باسم المكتب التمثيلي بإيطاليا أن شعبية السلطنة في السوق الإيطالي تنعكس بوضوح في نمو عدد السياح الوافدين خلال السنوات الأخيرة حيث استقبلت السلطنة (35) ألفًا و(984) سائحاً إيطاليًا في الربع الأول من عام 2018، مسجلةً نموًا بنسبة 2ر131 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
كما استقبلت السلطنة في الربع الثاني من نفس العام نفسه (9) آلاف و(80) سائحاً من الإيطاليين، بزيادة قدرها 31 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ويعزى هذا النمو إلى استراتيجية متعددة.
ونظمت وزارة السياحة في الشهر الماضي معارض سياحية متنقلة في روما وميلان لاجتذاب السياح من إيطاليا من خلال عرض المعالم السياحية في السلطنة.
من جهته يقوم المكتب التمثيلي السياحي بالمملكة المتحدة بتنفيذ التسويق الرقمي والحملات الترويجية عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية ودور السينما.